الأولى

الحكومة تحدّد سعر شراء القطن بـ1500 ليرة للكيلو غرام الواحد

| هناء غانم

وافق رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية بتحديد سعر شراء الكيلو غرام الواحد من محصول القطن المحبوب من الفلاحين لموسم العام الحالي بمبلغ قدره 1500 ليرة سورية واصلاً إلى أرض المحالج ومراكز استلام المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان، وذلك وفقاً للتكاليف الفعلية لمستلزمات الإنتاج بحيث يكون الدعم الحكومي عند استلام المنتج النهائي.
وجاءت الموافقة بعد مداولات تقدمت بها الجهات المعنية واللجنة المكلفة دراسة واعتماد تكاليف المحاصيل الإستراتيجية لجهة ارتفاع تكاليف الإنتاج بسبب ارتفاع أسعار الأسمدة والمحروقات وزيادة المساحات المروية وغيرها من المواد.
وذكر القرار أن هذا السعر المحدد يكون واصلاً إلى أرض المحالج ومراكز استلام المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان، وفقاً للتكاليف الفعلية لمستلزمات الإنتاج غير المدعومة بحيث يكون الدعم الحكومي عند استلام المنتج النهائي.
وأكد رئيس اتحاد الفلاحين أحمد إبراهيم لـ«الوطن» أن تحديد سعر 1500 ليرة للكيلوغرام الواحد مبدئي وحسب مستلزمات الإنتاج، لافتاً إلى أنه في حال كانت هناك زيادة على مستلزمات الإنتاج ستكون هناك زيادة أيضاً للفلاح على سعر محصول القطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن