الأولى

وزير الأوقاف: على التجار تحمّل بعض الخسائر.. وزيرة الشؤون: عودة للتمسك بالتقاليد التي حمتنا … إطلاق حملة «أيام الأسرة السورية» من اليوم وحتى عيد الفطر

| محمود الصالح

استنهض وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد التجار وأصحاب الأموال للقيام بدور اجتماعي فرضه الإسلام، في الوقوف إلى جانب إخوتهم في هذه الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد نتيجة الحصار الإجرامي المفروض على بلادنا والذي يزداد شراسة من قبل دول العدوان على سورية.
وخلال ندوة أقامتها وزارة الشؤون الاجتماعية أمس بحضور الوزيرة سلوى عبد اللـه لإطلاق حملة وزارة الشؤون بعنوان «أيام الأسرة السورية»، أكد على ضرورة أن يقوم التجار ليس فقط بالاستغناء عن الربح إنما تحمل بعض الخسائر لتخفيف آثار هذا الحصار عن الأسر المحتاجة، التي لا تستطيع تأمين احتياجاتها في ظل هذه الظروف.
وأوضح أن هذا الدور المنوط بالتجار وأصحاب الأموال ليس التزاماً اجتماعياً فقط بل التزام ديني لأن رسول اللـه صلى اللـه عليه وسلم علّق إيمان الإنسان بمدى شعوره بالآخر، «لا يؤمن أحدكم إذا كان جاره إلى جنبه جائعاً وهو يعلم به».
وقال عبد الستار: يجب أن نحدد العدو الحقيقي لنا ونوصف بموضوعية ووعي أسباب ما نحن فيه، مؤكداً أن الحكومة تعمل بكل الوسائل لتوفير الاحتياجات الأساسية للحياة، ويجب علينا أن نحارب من يجوّع الشعب السوري ابتداء بأميركا وتركيا وإسرائيل وقسد، لا أن نتهم الحكومة بأنها مقصرة في توفير احتياجات الناس.
من جهتها قالت الوزيرة عبد اللـه: علينا العودة إلى التمسك بالتقاليد التي حمت الأسرة السورية لقرون طويلة ونقلت ثقافتنا إلى كل مكان، مؤكدة أنه عندما تكون الأسرة متماسكة بكل مكوناتها نستطيع أن نواجه صعوباتنا الاقتصادية.
ودعت عبد اللـه الجميع إلى التركيز من الآن وحتى عيد الفطر على استمرار النشاطات المتنوعة للأسرة وأن تكون جميع فعالياتنا أسرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن