رياضة

اليقظة في الدور الثاني لدوري الأولى … صدارة مستحقة.. ونداء بالدعم المادي

| دمشق- شادي علوش

اعتلى رجال اليقظة صدارة المجموعة الجنوبية الأولى من الدور الأول لدوري الدرجة الأولى بكرة القدم بعدما جمعوا ٢٤ نقطة أهلتهم إلى الدور الثاني مع المجد صاحب المركز الثاني بـ٢٢ نقطة.
رجال أخضر الدير حققوا العلامة الكاملة إياباً وبشباك نظيفة أمام منافسيهم ليدخلوا بقوة على خط المنافسة للصعود إلى الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ ١٧ عاماً، إذ يعود آخر ظهور لليقظة بين الكبار إلى موسم ٢٠٠٣- ٢٠٠٤.

السهو: نسعى لتحقيق الإنجاز

مدرب الفريق الكابتن إسماعيل السهو تحدث لـ«الوطن» بالقول: استلمت مهمة التدريب بعد المباراة الأولى في التجمع النهائي العام الماضي وجددت الإدارة الثقة بنا كطاقم فني متكامل إلى جانب مساعدي كارم علوش وحسين عرنوس ومدرب الحراس محمد الخلف.

عملنا على الانتقاء المدروس للاعبين لكل المراكز ونجحنا بخلق توليفة مناسبة ظهرت نتائجها في الدور الأول الذي اعتبرناه منذ البداية تحضيراً جيداً للمرحلة المقبلة.
ويتابع السهو: نحن قادرون على المضي حتى النهاية، فنياً جميع العناصر نثق بهم تماماً وبإمكانياتهم ونسعى لتدعيم صفوف الفريق بلاعب مدافع في الأيام القادمة.
ويختتم السهو حديثه بتوجيه نداء لكل أبناء دير الزور الميسورين بدعم النادي والوقوف مع إدارته في هذه المرحلة الصعبة ويقول:

الإدارة تتحمل أعباءً مادية كبيرة والدعم شبه غائب قياساً لمتطلبات العمل ونحن الآن على أعتاب تحقيق إنجاز لكل دير الزور لذلك نتمنى من القادرين دعمنا لنصل في النهاية إلى ما نصبو إليه.

اليقظة بالأرقام

رقمياً حقق اليقظة الفوز في ٨ مباريات مقابل الخسارة مرتين ودون تعادل وكانت نتائج الفريق على النحو التالي:
الفوز على الشعلة مرتين ٢/١ و٣/صفر، والفوز على قارة مرتين ١/صفر و٣/صفر والفوز على جرمانا مرتين ١/صفر و٢/صفر والفوز على المجد ١/صفر والخسارة أمامه ٢/١ والفوز على المخرم ١/صفر والخسارة معه بنفس النتيجة.
سجل الفريق ١٥ هدفاً مقابل ٤ أهداف في مرماه.
سجل أهداف الفريق أيهم سودان ٣ أهداف ومهند ماميش ٣ أهداف وأحمد الشنتاف ٣ أهداف، ومحمود حسان هدفين، ويوسف فوزي وأحمد القاسم ومحمد قاسم ومحمد سلامة هدفاً واحداً.
وحافظ حارسه وائل غيث على نظافة شباكه في ٦ مباريات، والحارس الثاني نور أسعد في مباراة واحدة.

الدور الثاني والدور الفاصل

في الدور الثاني سيلعب اليقظة إلى جانب المجد والمحافظة والعربي بطريقة الدوري ذهاباً وإياباً ويتأهل الأول عن هذه المجموعة لمواجهة الثاني من المجموعة الشمالية، على حين يواجه ثاني هذه المجموعة أول المجموعة الشمالية في مباراتين فاصلتين ذهاباً وإياباً، ويصعد الفائزان في النهاية إلى الدوري الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن