عربي ودولي

الكاظمي يجتمع بقيادة عمليات بغداد بعد استهداف زوار الكاظمية

| وكالات

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اجتماعاً أمنياً في مقر قيادة عمليات بغداد، على حين اطلع على تفاصيل التفجير الذي استهدف الزائرين المشاركين بإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أمس الثلاثاء، أن «رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أجرى فجر أمس الثلاثاء، زيارة لمقر قيادة عمليات بغداد، ورأس فور وصوله اجتماعاً، حضره كل من وزير الداخلية، ونائب قائد العمليات المشتركة، وقائد عمليات بغداد، فضلاً عن عدد من القيادات الأمنية وضبّاط الأجهزة العسكرية والأمنية».
وأضاف البيان إن «القائد العام للقوات المسلحة تابع سير تنفيذ الإجراءات الأمنية المتخذة، كما اطلع على تفاصيل التفجير برمانة يدوية في مكب نفايات الذي استهدف الزائرين المشاركين في إحياء مراسم زيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام».
وأشار إلى أن «الكاظمي تابع أيضاً تنفيذ الخطط والواجبات الموكلة للقوات الأمنية وتأكيد حماية الزائرين كما وجّه ببذل أقصى درجات الانتباه والاستعداد لضمان انسيابية مراسم زيارة الإمام موسى بن جعفر عليه السلام وجميع الفعاليات والنشاطات الجارية في العاصمة الحبيبة بغداد».
في السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تفاصيل جديدة لحادث التفجير قرب جسر الأئمة في بغداد.
وذكرت الخلية في بيان لها، أن «حادث انفجار رمانة يدوية في مكب نفايات قرب جسر الأئمة في بغداد، أدى إلى استشهاد امرأة، ومازالت الكوادر الطبية بإشراف مباشر من وزير الصحة حسن التميمي تشرف على ثلاثة من المصابين الذين كانوا بحاجة إلى تداخل جراحي بسبب هذا الحادث».
وأضافت إن «بقية المصابين غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج حيث كانت أغلب إصاباتهم بسيطة ومتوسطة».
في سياق متصل، أعلنت الخلية عن تدمير وكر بداخله 10 عناصر من تنظيم «داعش» بضربة جوية في محافظة نينوى بشمال العراق.
وقالت الخلية في بيان لها: «إن طيران التحالف الدولي بأمر وتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، نفذ ضربة جوية في جبل عداية، ضمن قاطع عمليات نينوى، وقد أسفرت عن تدمير وكر بداخله 10 إرهابيين من عصابات داعش الإرهابية».
وأضاف البيان إن «قوة من لواء المشاة 75 ولواء المشاة 92 خرجت لتفتيش المنطقة المستهدفة، حيث شاهدت اثنين من عناصر داعش يرتديان أحزمة ناسفة فقتلتهما في الحال».
وتابع البيان إن «طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية أخرى في منطقة العيثة، ضمن قاطع عمليات صلاح الدين، أسفرت عن تدمير نفق كبير بالكامل».
إلى ذلك، أعلنت هيئة الحشد الشعبي أمس عن تنفيذ عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول إرهابيي «داعش» جنوب مدينة سامراء وسط العراق.
ونقل موقع «السومرية نيوز» عن بيان لهيئة الحشد قوله إن «اللواء41 من الحشد بالاشتراك مع القوات الأمنية بدأا عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش في ناحية يثرب وحول قاعدة بلد الجوية حيث تم العثور على مخلفات حربية وتم التعامل معها من فرق مكافحة المتفجرات».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن