الأولى

العراق يعزّز إجراءاته الأمنية على طول الحدود مع سورية

| وكالات

أكدت القوات الأمنية العراقية، أمس، أن العراق اتخذ إجراءات أمنية على طول الشريط الحدودي مع سورية غرب محافظة الأنبار.
وأشار مصدر أمني في قيادة قوات «الحشد الشعبي» بمحافظة الأنبار في تصريح نقلته وكالة «المعلومة»، إلى أن القوات الأمنية العراقية المتمركزة على طول الشريط الحدودي مع سورية اتخذت إجراءات أمنية لمنع حالات التسلل، ورصد تحركات خلايا عصابات تنظيم داعش الإرهابي وإغلاق كل الطرق غير النظامية للحيلولة دون وقوع أي خرق أمني.
وبيّن المصدر، أن تشديد الإجراءات الأمنية على طول الشريط الحدودي مع سورية شمل أيضاً مقرات الحشد الشعبي، بالتزامن مع تحليق طيران حربي كثيف للقوات الأميركية في سماء المناطق الغربية باتجاه مناطق العمق السوري.
وأوضح المصدر، أن القوات الأمنية العراقية نشرت العديد من الحواجز الأمنية على الطرق الرئيسة والفرعية للحيلولة دون وقوع أي خرق أمني، مشيراً إلى أن الوضع الأمني على الشريط الحدودي آمن ومستقر ولم يسجل أي خرق أمني.
وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، في كانون الثاني الماضي، تأمين 450 كم من الحدود العراقية السورية البالغ طولها 610 كم، لمنع تسلل إرهابيي تنظيم داعش من الشمال السوري.
وبيّن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي حينها، أن قيادة العمليات بالتعاون مع الوزارات الأخرى بالإضافة إلى «الحشد الشعبي»، تقوم بتأمين الجزء المتبقي من الحدود.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن