الخبر الرئيسي

زيادة الهدية النقدية السنوية لذوي الشهداء والجرحى 5 أضعاف … يكتبون بأجسادهم «بالشفاء العاجل» لأجل الرئيس الأسد والسيدة أسماء

| الوطن

بمبادرة شعبية، وعلى طريقتهم الخاصة, وجّه أهالي حلب وطرطوس رسالة للرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته أسماء، وشكّلوا بأجسادهم عبارة «بالشفاء العاجل»، في رسالة محبة منهم، عقب إعلان الرئيس الأسد والسيدة أسماء، عن إصابتهما أول من أمس بفيروس «كورونا».
وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أهالي من مدينة حلب وهم يشكّلون بأجسادهم من أمام قلعة حلب، عبارة «بالشفاء العاجل» لأجل الرئيس الأسد والسيدة أسماء في حين قام طلاب في معاهد وجامعة طرطوس بتوجيه الرسالة ذاتها.
بموازاة ذلك، وبتوجيه من الرئيس الأسد، أصدرت وزارة الدفاع أمس، قراراً بزيادة الهدية النقدية السنوية التي كانت توزع من قبل الإدارة السياسية سنوياً لذوي الشهداء والجرحى الحاصلين على بطاقة شرف بمقدار خمسة أضعاف ما كانت عليه سابقاً، وتشميل ذوي المفقودين من حاملي بطاقة الشرف بهذه الهدية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن قيمة الهدية ارتفعت من 10 آلاف ليرة إلى 50 ألف ليرة لذوي الشهداء وجرحى العجز الكلي والمفقودين الحاصلين على بطاقة شرف، كما ارتفعت هدية جرحى العجز الجزئي الحاصلين على نسبة عجز 40 بالمئة فما فوق من 6 آلاف ليرة إلى 30 ألف ليرة.
وبيّنت الوزارة أن هذه الزيادة تمثل عطاءً جديداً من عطاءات الرئيس الأسد، القائد العام للجيش والقوات المسلحة، لذوي الشهداء والجرحى الحاصلين على بطاقة شرف.
وبهدف تخفيف أعباء استلام الهدية بينت الوزارة أنه سيتم توزيعها في جميع المحافظات والمناطق عبر الحسابات الجارية والصراف الآلي وذلك بالتساوي لمستحقي المعاش عن طريق مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في السادس من أيار من كل عام بمناسبة عيد الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن