الأولى

الدفاع الروسية أكدت أن خروقاتهم وصلت إلى 45 خلال الساعات الماضية … عملية نوعية للجيش ضد إرهابيي «خفض التصعيد» ردّاً على اعتداءاتهم

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق – الوطن – وكالات

أكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن عمليات الجيش البرية في تمشيط البادية الشرقية من بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش، تسير كما هو مخطط لها، ويتابع الجيش تقدمه بالمحاور التي يمشطها.
وأوضح المصدر، أن الطيران الحربي كثَّف غاراته على كهوف وجيوب ومواقع محصنة للدواعش بعمق البادية، محققاً فيها إصابات مباشرة.
من جهتها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن الطائرات الحربية الروسية، نفذت أمس، عشرات الغارات على مواقع انتشار الدواعش في البادية، مشيرة إلى أن نحو 40 طائرة، نفذت أكثر من 130 غارة جوية، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
أما في منطقة «خفض التصعيد» بريفي حماة وإدلب، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بسهل الغاب الشمالي الغربي، شنّت هجوماً كاسحاً على الإرهابيين في محور العنكاوي، وقضت باشتباكات ضارية، على العديد من مسلحي ما تسمى «غرفة عمليات الفتح المبين» الموالية للاحتلال التركي.
وأوضح المصدر، أن هذه العملية النوعية لوحدات الجيش، كانت ردًّا على اعتداءات الإرهابيين فجر أمس بقذائف صاروخية، على نقاط له قرب الدار الكبيرة بريف إدلب الجنوبي.
بموازاة ذلك، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن مدينة الباب شهدت تكتّماً حول الخسائر البشرية على خلفية انفجار عنيف استهدف «كلية عسكرية» تابعة لميليشيا «الحمزات» وتمثل بانفجار عبوة ناسفة بسيارة عند جدار «الكلية» التابعة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن