شؤون محلية

الرياح تتسبب بانهيار أبراج وانقطاع خطوط بحمص … مدير الكهرباء لـ«الوطن»: قيمة الأضرار تقدر بـ38 مليون ليرة والتغذية عادت لجميع المناطق

| حمص- نبال إبراهيم

بيّن مدير عام شركة كهرباء حمص صالح عمران لـ«الوطن» أن الشركة حصرت الأضرار التي وقعت بسبب الرياح الشديدة التي شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين.
ولفت إلى أنه تنوعت الأضرار بين انهيار للأبراج وانقطاع لخطوط التوتر المتوسط والمنخفض في مناطق ومحاور مختلفة من المدينة وريفها، لافتاً إلى أن قيمة الأضرار الإجمالية جراء العاصفة الريحية تقدر بنحو 38 مليون ليرة سورية.
وأشار إلى أن الرياح الشديدة تسببت بانقطاع نحو 23 خط توتر متوسط في حمص وريفها، إضافة إلى تضرر أمراس وعوزال شرار وانهيار برجي توتر متوسط أحدهما على خط العريضة والآخر على اتجاه قرية أبو المشاعيب بريف تلكلخ، مبيناً أن قيمة الأضرار الإجمالية التي وقعت على أضرار خطوط المتوسط تقدر بحوالى 25 مليون ليرة سورية.
ولفت عمران إلى أن أعطال خطوط التوتر المنخفض أصابت نحو 300 خط توزعت على مختلف أنحاء المدينة وبمناطق الريف الداخلي، إضافة إلى تضرر 11 عموداً خشبياً، مؤكداً أن قيمة الأضرار الإجمالية التي لحقت بخطوط التوتر المتوسط بين أمراس وأعمدة وشد شبكات تقدر بنحو 13 مليون ليرة سورية.
وأوضح عمران أن ورشات الصيانة والإصلاح بالشركة عملت على مدار الـ24 ساعة لصيانة الأعطال وإعادة التيار الكهربائي للمتضررين سواء على خطوط التوتر المتوسط أو المنخفض، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من إصلاح جميع خطوط التوتر المتوسط على جميع المحاور وتمت إعادة التغذية الكهربائية لكل المناطق المتضررة، ما عدا برج المتوسط المنهار على اتجاه قرية أبو المشاعيب فهو بحاجة إلى استبدال إلا أنه تم إجراء صيانة إسعافية له لإعادة التغذية الكهربائية ريثما يتم استبداله.
وأشار عمران إلى إصابة أحد عمال طوارئ الكهرباء بحروق في الوجه واليدين خلال إجراء عمليات صيانة وإصلاح لإحدى مراكز التحويل في حي وادي الذهب بسبب انفجار القاطع، لافتاً إلى أنه تم إسعاف العامل إلى المشفى لتلقي العلاج المناسب وحالته مستقرة حالياً.
وأضاف: إن ورشات الإصلاح انتهت من إصلاح كل الأعطال على جميع خطوط التوتر المنخفض في المدينة ومناطق الريف الداخلي من ضمنها إجراء صيانة إسعافية للأعمدة الخشبية التي تحتاج إلى استبدال ريثما يتم استبدالها، مؤكداً أنه تمت إعادة التغذية الكهربائية لجميع المناطق المتضررة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن