سورية

جيش التحرير الفلسطيني يثمن المواقف القومية الرائدة لسورية

ثمن جيش التحرير الفلسطيني المواقف القومية الرائدة لسورية، وتمسكها بالنهج المقاوم، والإصرار على اعتبار فلسطين وقضيتها، البوصلة التي تحدد الهدف رغم الآلام والتضحيات والجراح التي تتعرض لها البلاد، إيماناً منها بوحدة الأرض والشعب والدم والمصير مع الشعب العربي الفلسطيني.
وفي بيان أصدرته رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني، حصلت «الوطن» على نسخة منه، اعتبرت الهيئة أن فلسطين تشهد هبة جماهيرية واسعة شملت معظم الأراضي المحتلة رفضاً للاحتلال الصهيوني، وللإجراءات العنصرية المجرمة التي تستهدف فلسطين العربية وشعبها تاريخاً وحاضراً ومستقبلاً ومقدسات.
وتابع البيان: إن اشتعال الأرض الفلسطينية المحتلة بمختلف أشكال المقاومة الشعبية في جميع أرجاء فلسطين ليست أعمالاً بطولية فردية عفوية أوجدتها ظروف المرحلة فحسب، بل هي امتداد طبيعي لنضال الشعب العربي الفلسطيني عبر عقود طويلة.
وقالت الهيئة: «إن ما تشهده فلسطين العزيزة من بطولات ومقاومة، وما يتعرض له أبناؤها من مجازر وتنكيل وتعسف وظلم واضطهاد لم يستطع أن يحمل الدول العربية المتخاذلة والمتواطئة على التحرك لنصرة فلسطين وشعبها الأعزل وقضيتها العادلة، وحتى بيانات الإدانة والاستنكار اختفت من قاموس معظم الأنظمة العربية وجامعتهم الهزيلة التي فقدت مصداقيتها، وها هم من يدعون الحرص على الإسلام والمسلمين يستهينون بدماء أبنائنا، وقد تحولوا من التنسيق الخفي مع القتلة الصهاينة إلى التنسيق العلني الفاجر، والتواطؤ المخزي مع العدوان الصهيوني في سفك دماء أطفالنا ونسائنا ورجالنا الذين يقاومون بالحجر والسكين طغاة العصر ومجرمي الإنسانية.
كما دعت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية وتجاوز الخلافات الفصائلية والتنظيمية كافة لدرء المخاطر الجسيمة المحدقة بالشعب الفلسطيني.
وأضاف البيان: إن مواجهة المشروع الصهيوني البغيض تستلزم زج كل القوى الوطنية والقومية، واتخاذ المقاومة سبيلاً لتحرير الأرض واستعادة المقدسات.
وختم البيان بالقول: «إننا في جيش التحرير الفلسطيني نحيي صمود أهلنا في الأرض المحتلة، ووقوفنا المطلق إلى جانب نضالهم المشرف، ودعمنا الراسخ للمقاومة الفلسطينية الباسلة بكافة أشكالها، ونهيب بجميع القوى والفصائل الفلسطينية أن تعمل موحدة وبشكل جاد لتوفير كل أشكال الدعم لشعبنا ومقاومته، مجددين ثقتنا بالنصر المؤزر الذي يعيد الأرض والحقوق والمقدسات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن