عربي ودولي

دعوة أممية لانسحاب جميع القوات الأجنبية من ليبيا

| وكالات

دعا مجلس الأمن الدولي إلى «انسحاب جميع القوات الأجنبية و«المرتزقة» من ليبيا من دون تأخير»، ورحب في إعلان له بالثقة التي منحها البرلمان الليبي للحكومة الانتقالية في البلاد.
وجاء في الإعلان أن «مجلس الأمن يدعو جميع الأطراف إلى التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار ويحضّ الدول الأعضاء على احترام الاتفاق ودعم تنفيذه بالكامل».
ويشير الإعلان أيضاً إلى أن «مجلس الأمن يدعو إلى الاحترام الكامل من جانب جميع الدول الأعضاء لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، طبقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة».
هذا ورحبّت الولايات المتحدة والدول الأوروبية الرئيسة المعنية بالملف الليبي بالثقة التي منحها البرلمان الليبي للحكومة الانتقالية في البلاد، مجددةً الدعوة إلى انسحاب «كل المرتزقة والمقاتلين الأجانب»، وذلك حسبما ذكره موقع «الميادين» الإلكتروني.
وقال وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة في بيان مشترك: «تشكّل هذه النتيجة خطوة أساسية على طريق توحيد المؤسسات الليبية وإيجاد حل سياسي شامل للأزمة التي عانت منها ليبيا وشعبها».
ودعا وزراء خارجية هذه الدول كل الأطراف الليبيين إلى «ضمان انتقال بناء ومن دون مواجهات لكل المسؤوليات» إلى الحكومة الانتقالية.
ومنح 132 نائباً ليبياً من أصل 188، الثقة لحكومة الوحدة الوطنية المؤلفة من 35 وزارة برئاسة عبدالحميد الدبيبة، وذلك خلال انعقاده في مدينة سرت، الأربعاء الفائت.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن