الأولى

عندما تكون الاتصالات بخير تكون «الدولة بخير».. وقطع الهاتف والإنترنت في حال التخلف عن التسديد … وزير الاتصالات لـ«الوطن»: لا زيادة على أسعار البوابات حالياً

| اللاذقية - عبير سمير محمود

أكد وزير الاتصالات إياد الخطيب أنه في الوقت الحالي لا توجد زيادة على أسعار البوابات، مبيناً أن ما حدث خلال الأيام الماضية من انقطاعات في الإنترنت إنما يندرج ضمن المشروع الجديد للفوترة والعناية بالزبائن للشركة السورية للاتصالات.
وفي تصريح لـ«الوطن» خلال افتتاحه مبنى الاتصالات اللاسلكية في دمسرخو ومركز خدمة المواطن في مركز هاتف أفاميا، أوضح الخطيب أنه حالياً عند التخلف عن السداد يتم قطع خدمة الإنترنت مع قطع خط الهاتف مباشرة حتى مراجعة المواطن لمركز الخدمة وتسديد الفاتورة، في حين في السابق كان يتم قطع خط الهاتف للمشترك المتخلف عن تسديد الفاتورة من دون قطع خدمة الإنترنت.
ولفت إلى عدم إلغاء البوابة على الإطلاق في حال قطع الخدمة لعدم تسديد الفاتورة، مشيراً إلى أن هناك 1024 بوابة جاهزة لتدخل الخدمة في مركز هاتف تشرين في اللاذقية، بالإضافة للعمل على توريد 5 آلاف بوابة منها 1500 بوابة لمركز هاتف جبلة وهي بمرحلة التخليص الجمركي سيتم ضخها قريباً في المحافظة.
وفيما يخص مراكز هواتف الريف ومعاناة انقطاع الكهرباء عنها، أشار الخطيب إلى وجود خطة للشركة السورية للاتصالات لتأمين الطاقة البديلة سواء عبر الرياح أم من الطاقة الشمسية.
وخلال اجتماعه مع أسرة الاتصالات في محافظة اللاذقية، أكد الخطيب أنه عندما تكون الاتصالات بخير تكون الدولة بخير، وأي خلل سينعكس سلباً على العمل بشكل عام، مضيفاً: نحن متفائلون بالقادم ونؤكد على العمل ثم العمل ثم العمل.
وأشار الخطيب إلى وجود استقرار ضمن عمل أسرة الاتصالات في اللاذقية حيث أصبح لكل فرع مكان خاص يعمل به ومن خلاله على تحسين العمل بالقطاع.
ولفت إلى قلة التوريدات في ظل الحصار والعقوبات الجائرة، مشدّداً على ضرورة مساعدة العاملين سواء بالمكافآت أم بالحوافز بما يساهم في الحفاظ أيضاً على الفنيين الذين لا يعوّضون خاصة في هذه الظروف الصعبة.
من جهته أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على أهمية قطاع الاتصالات، مشيراً إلى أنها عصب الحياة في اللاذقية باعتبار أن مديرية الاتصالات سيادية تتعلق بخدمة الناس مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن