رياضة

ليستر يضرب بقوة والإنتر يعزز صدارته للكالتشيو

| محمود قرقورا

تواصلت أمس مباريات الدوري في البلدان الأوروبية الكبرى فحافظ الإنتر على صدارة الدوري الإيطالي كما حافظ ليستر على مركزه بين أندية المقدمة في إنكلترا، وقد حقق كل منهما الفوز مع فارق أن فوز الإنتر ضئيل ولكنه مهم على حين كان فوز ليستر كاسحاً.

الدوري الإنكليزي

ضرب ليستر سيتي بقوة في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز بفوزه أمس على ضيفه شيفيلد يونايتد بخمسة أهداف مقابل لا شيء سجل ثلاثة منها النيجيري إيهياناتشو ليبقى ليستر في أجواء المنافسة بقوة على مقعد مؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، إذ وصل بهذا الفوز إلى النقطة السادسة والخمسين مبتعداً بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الذي لعب في وقت متأخر أمس مع ضيفه ويستهام صاحب المركز الخامس.
وفي مباراة متقدمة جرت أمس تغلب برايتون على مضيفه ساوثمبتون بهدفين لهدف وانتهى ديربي لندن الكبير بين آرسنال وتوتنهام إلى فوز المدفعجية 2/1.
وتختتم مباريات هذه المرحلة بداية من العاشرة مساء اليوم بلقاء وولفرهابمتون وضيفه ليفربول، وكان مانشستر سيتي المتصدر قد عزز صدارته بفوزه مساء السبت على مضيفه فولهام بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ليصل فريق المدرب غواردويلا إلى النقطة الحادية والسبعين من ثلاثين مباراة، وعلى الطرف المقابل بقي رصيد فولهام 26 نقطة في المركز الثامن عشر.

الدوري الإيطالي

حقق إنتر ميلان فوزاً مهماً على مضيفه تورينو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على أرضية ملعب أولمبيكو دي تورينو وسجل هدفي النيرازوري البلجيكي لوكاكو من ركلة جزاء والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 62 و85، على حين سجل ليتورينو البارغوياني سانابيريا عند الدقيقة السبعين، وبفوزه رفع الإنتر رصيده إلى 65 نقطة متقدماً بفارق 9 نقاط عن جاره ميلان الذي لعب في وقت متأخر مع ضيفه نابولي.
ولعب في وقت متأخر أيضاً اليوفي الجريح بعد الخروج من دوري الأبطال مع مضيفه كالياري على حين فاز بولونيا على سامبدوريا بثلاثة أهداف لهدف وبارما على روما بثنائية نظيفة قللت من حظوظ ذئاب العاصمة للمنافسة على اللقب بعدما تجمد رصيده عند 50 نقطة متأخراً بفارق خمس نقاط عن المتصدر قبل 11 مرحلة من النهاية، وكانت مباريات السبت أسفرت عن فوز ساسولو على هيلاس فيرونا بثلاثة أهداف لاثنين وخسارة بينفينتو أمام فيورنتينا بهدف لأربعة وتعادل جنوة مع أودينيزي بهدف لمثله.

الدوري الألماني

تعثر لايبزيغ بالتعادل مع ضيفه فرانكفورت بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما أمس فرفع لايبزيغ رصيده إلى 54 نقطة متأخراً بفارق أربع نقاط عن البايرن الذي فاز أمس الأول على مضيفه بريمن بثلاثة أهداف لهدف، وفي مباراة أخرى جرت أمس خسر ليفركوزن أمام ضيفه بيلفيد بهدف لاثنين ولعب في وقت متأخر شتوتغارت مع هوفنهام، وكانت المباراة المتأخرة يوم السبت أسفرت عن فوز دورتموند على هيرتا برلين بهدفين مقابل لا شيء، فرفع دورتموند رصيده إلى 43 نقطة في المركز الخامس.

الدوري الإسباني

تعادل أمس سيلتافيغو مع بلباو من دون أهداف وانتهت مباراة غرناطة مع سوسيداد إلى فوز الأول 1/صفر، وكان أتلتيكو مدريد المتصدر قد تعثر يوم السبت بالتعادل السلبي مع خيتافي ليرفع رصيده إلى 63 نقطة مقابل 57 لريال مدريد و56 لبرشلونة الذي يلعب اليوم بداية من العاشرة مع ضيفه هويسكا وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز برشلونة بهدف مقابل لا شيء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن