عربي ودولي

تونس تأمل بتطوير العلاقات مع ليبيا إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية

| وكالات

أعرب رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي، عن أمله بتطوير علاقات بلاده مع ليبيا إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية، لما فيه خير ومصلحة الشعبين.
وهنأ المشيشي في اتصال هاتفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي بمناسبة نيل حكومة الوحدة الوطنية ثقة مجلس النواب الليبي.
وأوضحت رئاسة الحكومة التونسية في بيان لها، نشره الموقع الإلكتروني لإذاعة «موزاييك»، أن المشيشي نوّه برفعة العلاقات القائمة بين تونس والجارة ليبيا، معرباً عن أمله بأن «تتطور هذه العلاقات إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين تجسيداً لروابط الأخوة والإيمان المشترك بوحدة المصير وبقيم التضامن والتعاون والتكامل».
وأشارت إلى أن المنفي أكد من جانبه رغبة بلاده في تكثيف علاقات التعاون والتبادل التجاري بين البلدين.
ولفتت إلى أنه «أشاد بوقوف تونس حكومة وشعباً مع الشعب الليبي، مشدداً على أن التونسيين لهم مكانة خاصة لدى جيرانهم الليبيين».
في سياق آخر، أعلنت القوات المسلحة الليبية في بيان لها تنفيذ عملية عسكرية استهدفت عناصر إرهابية جنوب البلاد، مشيرة إلى أنها كانت تخطط لإعادة تمركز التنظيمات الإرهابية في تلك المنطقة.
وقال البيان: إن «قوة العمليات الخاصة بالقوات المسلحة العربية الليبية تنفذ عملية نوعية تطول أحد أوكار الإرهاب في أوباري بمنطقة الجنوب».
وتابع: «تم تفجير مخزن كان معداً لإمداد العناصر الإرهابية بالذخيرة ضمن برنامج تنظيم «داعش» والقاعدة الإرهابيين، لإعداد منطقة دعم لوجستي في محاولة إعادة التمركز في الجنوب».
وأوضح البيان أنه «سبق أن تمت مداهمة وكر إرهابي منذ 3 أشهر في الجنوب، وتم القبض على 7 عناصر إرهابيين وموقع دعم لوجستي».
وأكد بيان مدير إدارة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الليبية، أن ما وصفه بـ«الضربات الموجعة للمجموعات الإرهابية تتوالى، وأن النضال ضد الإرهاب مستمر حتى يتم القضاء عليه».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن