الأولى

3 وزراء يبحثون حلولاً لإشكاليات ترخيص المؤسسة التعليمية الخاصة … طباع لـ«الوطن»: خلال 10 أيام المباشرة بعقود مسابقة «الفئة الأولى»

| فادي بك الشريف

كشف وزير التربية دارم طباع عن وضع حلول للإشكاليات والصعوبات التي تواجه ترخيص المؤسسات التعليمة الخاصة، أو التوسع فيها.
ونوه طباع بعقد اجتماع موسع مع وزيري الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف، والإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف لبحث تفاصيل شروط الأبنية الواجب توافرها للترخيص أو التوسع بما ينسجم ويلبي متطلبات الواقع.
كما لفت إلى وضع مقترحات مرنة تمكن من تلبية الحاجات التربوية، وتحقق الشروط والمتطلبات اللازمة، ناهيك عن استعراض الصعوبات والمشكلات التي تواجه التراخيص، كاشفاً أن عدد المؤسسات التعليمية الخاصة في سورية يتجاوز الـ1700.
وأكد وزير التربية وضع آلية لمعالجة إجراءات منح التراخيص، على صعيد المساحة والوجائب ومستويات البناء، بما يسهل عملية الترخيص ويجعلها أكثر قابلية للتطبيق، منوهاً بمراعاة وضع توزع المدارس وانتشارها في مختلف المناطق التي تحتاج إلى مدارس ضمن دراسة تفصيلية وشروط موضوعة لهذا الخصوص.
طباع أكد أهمية العمل التشاركي بين الوزارات، والعمل على حل المشكلات والصعوبات التي تواجه ترخيص بعض المدارس أو التوسع فيها ولاسيما في الأماكن المزدحمة.
في غضون ذلك كشف طباع أن موضوع المباشرة بالنسبة لمسابقة الفئة الأولى في مراحله النهائية، ومن المقرر أن تتم إجراءات المباشرة خلال أيام، متوقعاً أن ينجز هذا الأمر في غضون 10 أيام، مضيفاً: سيتم بعد عطلة عيد المعلم الطلب من المشمولين مراجعة المديريات ليصار إلى استكمال أعمال المباشرة.
بدوره وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف أشار إلى ضرورة وجود إحصائيات وخريطة لوضع الاستثمارات، والبناء على قاعدة بيانات بما يحقق استقرار العملية التربوية وسلامة الطلاب.
من جهته وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف أوضح وجوب مناقشة تفاصيل حالات الترخيص جميعها، وتعديل بعضها بما يلبي حاجات الواقع الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن