الأولى

بغداد أكدت ضرورة تبادل البيانات والمعلومات بخصوص وضع نهر الفرات … وزير الموارد المائية لنظيره العراقي: مستعدون لتطوير التعاون لمصلحة البلدين

| وكالات

حضر الواقع الإروائي بين سورية والعراق، وتطوير سبل التعاون المشترك في قطاع الموارد المائية، وتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين، على طاولة البحث التي جمعت وزيري الموارد المائية في سورية والعراق في العاصمة بغداد أمس.
وأوضح بيان لوزارة الموارد المائية العراقية، حسبما ذكرت وكالة «سانا»، أن وزير الموارد المائية تمام رعد، والوفد المرافق له ووزير الموارد المائية العراقي مهدي رشيد الحمداني، ناقشا أمس الواقع الإروائي في البلدين وسبل تطوير التعاون المشترك في قطاع الموارد المائية وتعزيز التعاون والتنسيق في مجال الدراسات والتخطيط وإقامة ورشات العمل لتطوير إمكانات كلا البلدين.
وأوضح البيان، أن الحمداني، أكد أن التعاون مع الشقيقة سورية مستمر وعالي المستوى، معرباً عن تطلعه إلى تكثيف الاجتماعات بشكل دوري وتبادل البيانات والمعلومات بخصوص وضع نهر الفرات.
وأشار البيان إلى أن الحمداني رحّب بالمشاركة الفعالة للوفد السوري في مؤتمر بغداد الدولي الأول للمياه، وبدوره الإيجابي لإنجاح فعالياته.
بدوره أعرب رعد خلال الاجتماع الذي حضره سفير سورية في بغداد صطام جدعان الدندح، عن استعداد سورية الكامل لتطوير سبل التعاون في مجال الري بما يخدم مصلحة البلدين.
وواصل مؤتمر بغداد الدولي الأول للمياه أمس أعماله لليوم الثاني على التوالي، وبحثت الوفود المشاركة عدة أوراق بحثية في مجالات التخطيط الإستراتيجي والإدارة المتكاملة للموارد المائية والأمن المائي والغذائي، وتأثير الأعمال الإرهابية في منظومة المياه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن