رياضة

في انطلاق الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى … الفوز حليف المجد والعربي وعفرين والنواعير

| الوطن

حققت فرق المجد والعربي من المجموعة الجنوبية والنواعير وعفرين من المجموعة الشمالية بداية طيبة في افتتاح مباريات الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى المؤهل للدوري الممتاز.
ففي المجموعة الجنوبية حقق المجد فوزاً جيداً وصعباً على مستضيفه فريق المحافظة بهدف نظيف سجله اللاعب أحمد المنجد، وكانت المباراة قوية ومثيرة ومتكافئة بين الفريقين وتفنن المهاجمون بإضاعة الفرص، باستثناء فرصة المنجد التي أعلنت هدف المجد والمباراة الوحيد.
وفي السويداء حقق العربي فوزاً مهماً على ضيفه اليقظة بهدف نظيف أيضاً، في مباراة شهدت إضاعة المضيف ركلة جزاء، حيث تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب وضغط العربي من البداية وأضاع أكثر من فرصة قبل أن يبادله اليقظة الهجمات وأضاع هو الآخر من فرصة للرعونة.
وفي الشوط الثاني تكافأ اللعب في أغلب المراحل وكان كل منهما قريباً من طرق مرمى الآخر حتى سجل قصي مرشد الهدف الوحيد عند الدقيقة الحادية والسبعين معوضاً إهدار ركلة الجزاء، وأتيحت لليقظة أكثر من فرصة للتعديل ولكن المضيف تماسك دفاعه فقبض على ثلاث نقاط غالية في سعيه للعودة إلى مصاف الكبار للمرة الأولى من هبوطه مع نهاية موسم 1986/1987.
وفي المجموعة الشمالية فاز النواعير على جاره شرطة حماة بهدفين نظيفين سجلهما أحمد عكعك وعبد الهادي الدالي، في حين حقق عفرين فوزاً كبيراً على ضيفه الجزيرة بثلاثة أهداف من دون مقابل، والأخبار الواردة من فريق الجزيرة أن النادي يعاني من أزمات مختلفة في مقدمتها أزمة مالية خانقة فغاب الفريق عن الاستعداد والتحضير الجيدين، كما غاب عدد من اللاعبين عن الفريق وشارك في المباراة من حضر من اللاعبين.
وكان الجزيرة والنواعير قد هبطا الموسم الماضي من الدرجة الممتازة ويتبين من خلال مباريات الدور الأول عزم النواعير على العودة إلى الأضواء، في حين تبدو الظروف غير مناسبة لعودة الجزيرة وإن كان الوقت مبكراً عن الحديث عن فرص الفرق في التأهل إلى الدرجة الممتازة.
وسبق للفرق المذكورة المشاركة في المجموعتين أن ذاقت نعيم اللعب في دوري الكبار باستثناء فريق شرطة حماة الذي يحاول العبور للدوري الممتاز للموسم الثاني على التوالي، وشارك في الموسم الماضي في دور التأهل إلى جانب الحرية وعفرين والتضامن لكنه حل في المركز الأخير بالمجموعة الشمالية.
وتقام مباريات المرحلة الثانية يوم السبت القادم، فيلعب في دمشق المجد مع العربي واليقظة مع المحافظة في المجموعة الجنوبية، كما يلعب النواعير مع عفرين في حماة والجزيرة مع شرطة حماة في دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن