رياضة

أمين سر اتحاد السلة لـ«الوطن»: العمل بالاتحاد مبني على الاحترام وهدفنا تأهل المنتخب

| مهند الحسني

عندما تكون القرارات متسرعة وارتجالية لابد أن تكون نتائجها سلبية وغير ملبية للطموح، وهذا ينطبق على قرار اتحاد السلة المؤقت المتضمن تعيين أمين سر الاتحاد من خارج كوادر اللعبة ما تسبب في إرباكات بسير العمل، لكنه سرعان ما عاد الاتحاد لرشده وقام بتكليف أمين سر الاتحاد شحادة آل رشي وهو من أهل اللعبة وله سجل حافل بالإنجازات سواء في رحلته كحكم دولي ناهيك عن أنه مراقب دولي وتولى العديد من اللجان، وقد باشر عمله في أمانة السر منذ بداية اﻷسبوع واﻷمور تسير على قدم وساق.

«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

كيف وجدت العمل في أمانة السر في عهد الاتحاد المؤقت؟

هو عمل إداري يحتاج لمتابعة اللجان الفنية كافة على أرض الواقع والتنسيق فيما بينها، وهو عمل دؤوب يتابع بشكل يومي من إدارة الاتحاد المؤقت ورئيس الاتحاد حصراً.

بما أنك حكم ومراقب دولي هل ستولي لجنة الحكام كل اهتمامك؟

لجنة الحكام من أهم اللجان بالاتحاد، والعمل فيها يسير بشكل جيد من دون أي منغصات، وهناك زميل معتمد آسيوياً يشرف عليها ويقوم بعمله بدقة، وهناك متابعة وتعاون بين جميع أعضاء اللجنة، وأي مهمة قد تكون صعبة وهناك تعاون في إيجاد الحلول لها من الجميع.

هناك لجان لم تشكل في عهد الاتحاد المؤقت مثل لجنة السلة الأنثوية؟

منذ تولي الاتحاد المؤقت لمهامه كان همه وتركيزه إعداد المنتخب ومنحه الأولوية وذلك بهدف تحقيق نتائج جيدة، وفي الوقت نفسه لم يتوان عن تشكيل لجانه الفنية، والسلة الأنثوية ضمن الأولويات للاتحاد طبعاً وإن لم يكن حالياً لجنة خاصة بالسلة الأنثوية.

هل سيكون هناك عدالة في توزيع مباريات الدوري على الحكام والمراقبين؟

العمل في اتحاد السلة المؤقت يعتبر مؤسساتياً، وهناك تعاون ومتابعة لأي قرار يتعلق باللعبة، وهناك تأكيد من إدارة الاتحاد ضرورة تطبيق مبدأ العدالة بين جميع الحكام والمراقبين، مع إمكانية اختيار الأنسب والأكفأ من الحكام لقيادة المباريات المهمة والحساسة من عمر الدوري.

ما دورك في تنشيط عمل بعض اللجان على أرض الواقع مثل لجنة الميني باسكت؟

العمل يحتاج إلى تنسيق دائم بين لجان الاتحاد، وكل لجنة تقدم تصورات جديدة لإدارة الاتحاد ليتم الأخذ بها أو مناقشتها، ولجنة ٣/٣ أقرت إقامة بطولة الأندية في المرحلة المقبلة، وستكون بطولة نوعية.

هل من أحد يفرض رأيه عليك من أعضاء الاتحاد المؤقت؟

لا أبداً لا يوجد أي شيء من هذا القبيل، العمل في الاتحاد وبكل صراحة مبني على الاحترام المتبادل بين جميع الأعضاء،

وهدفنا وتركيزنا جميعاً منصب على المنتخب الوطني الأول في مشوار التصفيات الآسيوية ونتمنى أن يحقق نتائج جيدة ويتأهل للنهائيات عن جدارة واستحقاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن