شؤون محلية

أنفاق حمص تعاني الإهمال … مدير الأشغال لـ«الوطن»: صيانة شاملة لنفق المحطة … مديرة الأملاك: نفق الجامعة مسؤولية المستثمرين وسيغرمون إن لم يلتزموا!

| حمص - نبال إبراهيم

وردت إلى «الوطن» عدة شكاوى من طلاب جامعة البعث وعدد من أهالي المدينة تتحدث بالمجمل عن الإهمال الحاصل في أنفاق حمص الثلاثة (نفق الجامعة الرئيس ونفق الوحدة ونفق المحطة) وانعدام النظافة فيهما بشكل عام.
وأكد المشتكون أن نفق المحطة الذي يصل ما بين حيي الإنشاءات والمحطة يعاني من ظلام دامس بشكل دائم ومن إهمال كبير ويحتاج إلى صيانة لكون الدرجات المؤدية إليه مكسرة ومحطمة وتكون زلقة عند حصول الأمطار ما يشكل خطورة على المشاة.
على حين أشار المشتكون من طلاب جامعة البعث وبعض الأهالي إلى أن نفقي المشاة اللذين يصلان بجامعة البعث (النفق الرئيس ونفق الوحدة) يعانيان من تراكم للقمامة في زواياهما ووجود بعض الحفر فيهما، علاوة عن حدوث اختناقات في شبكتي الصرف الصحي مع كل هطـل مطري.
من جهته أكد مدير الأشغال في مجلس مدينة حمص حيدر النقري لـ«الوطن» أن مجلس المدينة يجري حالياً بالتعاون مع الغرفة الفنية أعمال صيانة شاملة لنفق المحطة تتضمن تأهيل الإنارة فيه بالكامل وإنارته بالليدات بالإضافة إلى تنظيف الجدران من جانبي النفق وترميم درجاته وتعزيل الشوايات وضخها وصيانة مضخة القاذورات فيه، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من كامل الأعمال بالنفق أواخر الأسبوع الجاري.
من جانبها بينت مديرة الأملاك العامة في مجلس مدينة حمص إلهام شبيب لـ«الوطن» أن نظافة نفق الجامعة الرئيسي تقع على عاتق المستثمرين وعلى نفقتهم الخاصة وفق دفتر الشروط، موضحة أنه من شروط استثمار نفق الجامعة تشكيل لجنة أو هيئة من المستثمرين مهمتها تأمين أعمال النظافة للنفق وحراسته على مدار الساعة وإجراء صيانة دورية للأجزاء المشتركة للنفق واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين الخدمات له بالتنسيق مع مجلس المدينة.
وأشارت إلى أنه سيتم إلزام المستثمرين بإجراء عمليات النظافة للنفق وفي حال عدم التزامهم فسيقوم عناصر النظافة بمجلس المدينة بالتدخل وتكليف المستثمرين بغرامات مالية جراء ذلك، مؤكدة أن مجلس المدينة يتدخل بشكل دائم للمساعدة في عملية تنظيف وتصريف الشوايات في نفق الجامعة الرئيسي في حال كان ذلك خارج قدرة المستثمرين وإمكانياتهم وتتم معالجة أي مشكلة في حينها.
وأكدت شبيب أنه سيتم إجراء عمليات صيانة للأجزاء المتضررة من (الدرج والممر وغيره) في نفق الوحدة الذي يصل جامعة البعث من اتجاه كلية العلوم من قبل المديرية المختصة في مجلس المدينة خلال الأيام القليلة القادمة قبل إعادة طرح المحال الموجودة في النفق للاستثمار مجدداً، لافتة إلى أن مديرية النظافة ستقوم بإجراء أعمال نظافة بشكل دوري للنفق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن