سورية

مقتل ثلاثة مسلحين من «قسد» بريفي الرقة ودير الزور.. ولاجئان عراقيان ضحايا جدد في «مخيم الهول»

| وكالات

قتل ثلاثة مسلحين من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» وأصيب آخرون، أمس، بهجمات استهدفتهم في ريفي الرقة ودير الزور، في وقت قتل مجدداً لاجئان عراقيان اثنان في «مخيم الهول» الذي تديره الميليشيات شرق الحسكة.
وذكرت مصادر محلية، حسب وكالة «سانا»، أن هجوماً نفذ بالأسلحة الرشاشة على حاجز لميليشيات «قسد» المدعومة من قوات الاحتلال الأميركي في محيط مطار الطبقة غرب الرقة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين من الميليشيات.
وأشارت المصادر، إلى إصابة ثلاثة مسلحين من ميليشيات «قسد» جراء استهداف حاجز لهم بقذيفة «آر بي جي» في مدينة البصيرة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.
وتتواصل الهجمات على تحركات ومواقع مسلحي ميليشيات «قسد» ضمن مناطق انتشارهم في الجزيرة السورية، حيث قتل أول من أمس 4 مسلحين وأصيب آخرون من الميليشيات في هجمات استهدفت نقاطهم بأرياف الرقة ودير الزور والحسكة.
بموازاة ذلك، وفي ظل ما يشهده «مخيم الهول» من تصاعد في عمليات القتل، والتي تطول وبشكل أكبر اللاجئين العراقيين ضمن المخيم، إضافة إلى عمليات قتل تطال نازحين سوريين أيضاً، تحدثت مصادر إعلامية معارضة أمس، عن عملية قتل جديدة ضمن المخيم طالت لاجئين اثنين من الجنسية العراقية، وذلك بعد استهدافهما ضمن القسم الثالث من المخيم بعدة رصاصات، ما أدى لمقتلهما على الفور.
وفي 10 الشهر الجاري شهد المخيم عملية قتل طالت لاجئين اثنين من الجنسية العراقية، وذلك بعد استهدافهما بعدة طلقات نارية.
من جهة ثانية، سيرت قوات الشرطة العسكرية الروسية، أمس، دورية عسكرية في ريف مدينة المالكية بريف الحسكة، حسب وكالة «نورث برس» الكردية التي ذكرت أن الدورية تألفت من ثلاث مدرعات برفقة حوامتين ووصلت إلى قرية عين ديوار شمال المالكية، ثم توجهت إلى الجسر الروماني على الحدود السورية- التركية، قبل أن تتجه إلى الريف الغربي عائدة لقواعدها بمدينة القامشلي.
وفي وقت لاحق من أمس، سيرت قوات الاحتلال الأميركي دورية عسكرية في ريف المالكية، حسبما نقلت «نورث برس» عن مصادر محلية ذكرت أن الدورية مؤلفة من أربع مدرعات عسكرية دون غطاء جوي، وصلت إلى عين ديوار والتقت السكان.
إلى ذلك، نقلت وكالة «الأناضول» للأنباء، أمس، عن مصادر أمنية في النظام التركي، أن «الاستخبارات التركية» ألقت القبض في عملية أمنية قامت بها على الحدود السورية التركية، على القيادي في ميليشيات «قسد» المدعو إبراهيم بابات الملقب بـ«شاه غوي»، الذي كان يتولى منصب «قائد لواء» لدى «حزب الاتحاد الديمقراطي- با يا دا» الذي يصنفه النظام التركي تنظيماً إرهابياً، ويشكل الواجهة السياسية لميليشيات «قسد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن