الأولى

نسبة الوفيات بالفيروس تقارب المعدل العالمي.. والأمين: ارتفعت 3 أضعاف الشهر الحالي … «التعليم العالي» تقرر ترشيد العمليات الباردة في المشافي التي تستقبل «كورونا»

| فادي بك الشريف

على وقع ازدياد عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، قرر المجلس المركزي للتصدي للفيروس في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ترشيد القبولات والعمليات الباردة في مشافي التعليم العالي التي تستقبل حالات كورونا وذلك انسجاماً مع الوضع الراهن الذي فرض نفسه على المشافي، مع استمرار خدمات مشافي التعليم العالي في استقبال مختلف الحالات الإسعافية على مدار الساعة.
كما قرر المجلس خلال اجتماع استثنائي استمرار العمل بإلغاء نظام البصمة في المشافي خلال الظرف الحالي، على أن يعود لإدارات المشفى ضمن عياداتها وأقسامها تقدير الظرف والحاجة من الكادر.
من جهته كشف مدير عام مشفى المواساة، عضو لجنة كورونا، عصام الأمين عن ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات الإيجابية المثبتة بكورونا بمعدل 3 أضعاف الشهر الحالي عن الشهر الماضي، مؤكداً أن العدد يقدر حالياً بـ55 إصابة مسجلة في المشفى مقارنة بـ15 إصابة الشهر الماضي.
وفي تصريح لـ«الوطن» برر الأمين سبب تزايد عدد الإصابات بالتراخي في التقيد والتشدد بإجراءات كورونا على صعيد التعقيم وارتداء الكمامة وغيرها من الأسباب التي أدت إلى تزايد انتشار الوباء، مبيناً أنه حتى الآن يمكن توصيف الوضع بأن (البلاد) لم تصل إلى الذروة الثالثة مقارنة بالحالات التي تم تسجيلها خلال الذروتين الأولى بمعدل 170 حالة، والثانية بمعدل 120 حالة في الشهر.
وكشف الأمين أن نسبة الوفيات من الإصابات الرسمية المسجلة بكورونا تقدر بنحو 3 بالمئة من إجمالي العدد المسجل، معتبراً أن النسبة تقارب النسب الموجودة في دول الجوار ودول العالم، وخاصة أن هذا الأمر يرتبط بعدد الإصابات الإجمالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن