رياضة

فوز برشلونة وليفربول في الدوري … تشيلسي يستقبل أتلتيكو في الشامبيونزليغ

| الوطن

عاد ليفربول إلى سكة الانتصارات في الدوري الإنكليزي الممتاز مبقياً على أمله الضئيل للفوز بمقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، في الوقت الذي واصل فيه برشلونة الصحوة المحلية سعياً لاستعادة لقب الليغا الذي خسره في الموسم الفائت لمصلحة ريـال مدريد.
واليوم تختتم مباريات دور الستة عشر لأهم مسابقة على صعيد الأندية في العالم الشامبيونزليغ، فيلتقي البايرن مع لازيو في إليانز أرينا وتشيلسي مع أتلتيكو مدريد في ستامفورد بريدج.

البرشا يسترد الوصافة

استعاد برشلونة وصافة الدوري الإسباني من غريمه التقليدي ريال مدريد بعد فوزه على ضيفه هويسكا مساء الإثنين بأربعة أهداف لهدف في ختام مباريات الجولة السابعة والعشرين، وسجل أهداف البرشا ميسي هدفين وغريزمان ومينغوزا على حين سجل للخاسر رافائيل فيسنتي من جزاء.

برشلونة رفع رصيده إلى 59 نقطة مقابل 63 للمتصدر أتلتيكو مدريد و57 لحامل اللقب ريال مدريد، وبفضل الهدفين رفع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رصيده إلى 21 هدفاً بأعلى لائحة الهدافين متقدماً بفارق ثلاثة أهداف على مهاجم أتلتيكو مدريد الأورغوياني لويس سواريز.

اللافت أن برشلونة لم يخسر في آخر سبع عشرة مباراة محققاً الفوز في 14 منها فقلص الفارق مع المتصدر وبات مهدداً حقيقياً لصدارة النادي المدريدي، والنتائج إجمالاً تؤكد أن برشلونة استعاد عافيته وتجلى ذلك من خلال العرض الجيد في إياب دور الستة عشر لمسابقة الشامبيونزليغ أمام مضيفه باريس سان جيرمان التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله الأسبوع الفائت، وكان قد صنع ريمونتادا لافتة أيضاً عندما وصل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا على حساب إشبيلية بثلاثة أهداف نظيفة مرمماً خسارة الذهاب بهدفين دون مقابل.

اليوم يلتقي إشبيلية مع إلشي بداية من الثامنة مساء وهي مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية، على أن يلتقي في الجولة المقبلة أتلتيكو مدريد مع ألافيس يوم الأحد وسوسيداد مع برشلونة في اليوم ذاته، ويوم السبت يلتقي ريال مدريد مع مضيفه سيلتا فيغو.

وليفربول يستعيد الثقة

اختتمت مساء الإثنين مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز بفوزه ليفربول على مضيفه وولفرهامبتون بهدف مقابل لا شيء سجله البرتغالي غوتا قرب صافرة نهاية الشوط الأول ليرفع ليفربول رصيده إلى ست واربعين نقطة في المركز السادس مبتعداً بخمس نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع الذي سيضمن مشاركته في دوري أبطال أوروبا، وشهدت المباراة إصابة بليغة لحارس وولفرهامبتون البرتغالي باتريسيو قرب نهاية المباراة التي توقفت مدة ربع ساعة، ولكن الأخبار المبدئية تشير إلى أن اللاعب سيكون حاضراً مع منتخب البرتغال في النهائيات الأوروبية.

كفة البايرن وتشيلسي أرجح

لن يكون حامل لقب الشامبيونزليغ في مأزق عندما يستضيف لازيو الإيطالي بداية من العاشرة مساء اليوم على هامش التفوق الصريح في مباراة الذهاب بأربعة أهداف دون مقابل، على حين ستكون مباراة تشيلسي وضيفه أتلتيكو مدريد حامية الوطيس على اعتبار أن فوز النادي اللندني 1/صفر ذهاباً ليس حاسماً في مثل هذه المباريات، لكن ما هو مؤكد أن النادي اللندني بات صلباً وصعب المراس منذ وصول المدرب الألماني توخيل إلى سدة القرار، وعلى الطرف المقابل يعاني أتلتيكو ضغط ملاحقة القطبين في الدوري المحلي.

تورينو يلتقي ساسولو

تقام اليوم بداية من الرابعة عصراً مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والعشرين من الكالتشيو بين تورينو صاحب المركز الثامن عشر بعشرين نقطة مع ساسولو ثامن الترتيب بتسع وثلاثين نقطة وكانت المباراة الأخيرة بين الفريقين قد انتهت بالتعادل 3/3 لحساب مرحلة الذهاب، وضمن المرحلة السابعة والعشرين فاز ساسولو يوم السبت الفائت على هيلاس فيرونا بثلاثة أهداف لاثنين على حين خسر تورينو أمام متصدر الدوري الإنتر بهدف لاثنين.

يذكر أن الإنتر يتصدر بخمس وستين نقطة بفارق تسع نقاط عن جاره ميلان وعشر نقاط عن يوفنتوس الذي يمتلك مباراة مؤجلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن