شؤون محلية

120 إصابة كورونا في مدارس اللاذقية منذ بداية العام الدراسي وإغلاق 6 شعب خلال الفصل الثاني

| اللاذقية - عبير سمير محمود

بيّن مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل لـ«الوطن»، أن العدد الكلي لإصابات كورونا في مدارس اللاذقية بلغ 120 إصابة، وتم إغلاق 42 شعبة صفية، منذ بداية العام الدراسي الحالي حتى تاريخه.
ولفت أبو خليل إلى أن الإصابات المسجلة تشمل 83 معلماً و37 طالباً منهم 17 إصابة خلال الفصل الثاني (10 إصابات للمعلمين و7 إصابات بين الطلاب)، وتم خلال الفصل الثاني إغلاق 6 شعب صفية في مدارس المحافظة.
ولفت مدير التربية إلى تسجيل الصحة المدرسية 3 حالات وفيات إثر إصابتهم بفيروس كورونا، وهم مدرس ومعلمة وحارس، وذلك منذ بداية هذا العام الدراسي.
وذكر أبو خليل أن التربية تقوم بتنفيذ البروتوكول الصحي عند ظهور الإصابات عبر إغلاق الشعبة الصفية مدة 5 أيام من تاريخ إعلامنا بالإصابة وإعطاء الطالب المصاب استراحة أسبوعين حتى تمام الشفاء.
وبالنسبة للكادر الإداري والتدريسي، فيتم إعطاء المصابين ذوي المسحات الإيجابية استراحات صحية ومتابعة أوضاعهم في الحجر المنزلي حتى الشفاء بشكل تام والعودة إلى ممارسة عملهم.
وأكد أبو خليل استمرار الجولات على المدارس والتوعية حول الأمراض التنفسية والموسمية للوقاية من الرشح والكريب، وكذلك التوعية إزاء مرض كورونا، إضافة إلى مراقبة التعقيم والنظافة في المدارس.
وقال مدير التربية: يتم إجراء مسح حراري للطلاب والكادر التدريسي والإداري ومراقبة البيئة المدرسية وسلامتها، بما فيها المقاصف والندوات والتأكد من نظافتها ومطابقتها للشروط الصحية وفحص الطلاب من الأمراض السارية والمعدية.
ولفت إلى توزيع 810 ماسحات حراري على مدارس اللاذقية لإجراء المسح الحراري فيها والتأكد من سلامة الطلاب والكوادر، إضافة إلى متابعة الوضع الصحي ورصد أي حالة انتان تنفسي وإرسال تقرير عنها لمديرية الصحة المدرسية لمتابعتها.
وشدد أبو خليل على التقيد بالإجراءات الوقائية والالتزام بالتعقيم والتباعد المكاني والحرص على التوعية من مخاطر هذا الفيروس للحد من انتشاره بما يضمن السلامة العامة للجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن