سورية

استشهد عناصر منه في هجوم إرهابي بريف درعا … الجيش يقضي على إرهابيين في «خفض التصعيد» و«الحربي» يكثف غاراته على دواعش البادية

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس، عمليات تمشيطه للبادية الشرقية من بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، بالتوازي مع تكثيف الطيران الحربي غارته على مغاور وجيوب، مسلحي التنظيم هناك والتي حقق خلالها إصابات مباشرة في صفوفهم، في وقت استشهد فيه عدد من عناصر الجيش في هجوم إرهابي استهدف حافلة لهم بريف درعا.
وفي التفاصيل، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي شن غارات مكثفة على مغاور وجيوب للدواعش في جبل البشري بين دير الزور والرقة في البادية الشرقية، محققًا فيها إصابات مؤكدة.
وأوضح المصدر، أن الطيران أغار أيضاً على نقاط انتشار للدواعش ببادية حماة الشرقية، وبين حمص ودير الزور، بالترافق مع مواصلة وحدات الجيش والقوات الرديفة، عمليات تمشيطها البادية من بقايا الدواعش.
من جهتها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن عدد الضربات التي وجهتها الطائرات الحربية الروسية لمواقع مسلحي داعش في البادية أول من أمس، بلغ نحو 80 ضربة جوية، استهدفت خلالها مناطق ينتشر ويتحصن فيها مسلحو داعش في كل من محيط أثريا والرهجان بريف حماة الشرقي وبادية معدان بريف الرقة وسلسلة جبال البشري ومناطق أخرى ضمن مثلث حلب-حماة-الرقة، إضافة لمواقع في الريف الشرقي لحمص ضمن بادية تدمر والسخنة، مشيرة إلى أن الضربات أدت إلى مقتل نحو 13 مسلحاً من التنظيم وتدمير آليات إضافة لإلحاق أضرار كبيرة وتدمير أجزاء كبيرة من كهوف ومغارات في المناطق آنفة الذكر.
أما في ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش قضت على عدة إرهابيين في منطقة «خفض التصعيد»، باشتباكات ضارية على محور العنكاوي بسهل الغاب.
وأوضح المصدر، أن الجيش دك بالصواريخ مواقع للإرهابيين، في عدة محاور بسهل الغاب، وفي البارة وسفوهن والفطيرة وكنصفرة وبينين وفليفل بريف إدلب الجنوبي، وذلك ردًّا على خروقاتهم المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» بريفي حماة وإدلب.
جاء ذلك، في حين واصل مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية جرائمهم ضد الأهالي في مناطق انتشارهم، حيث أقدموا أمس، على اختطاف 4 أشخاص من قرية زعرة التابعة لبلدة بلبل شمال عفرين المحتلة بريف حلب الشمالي الغربي واقتادوهم لجهة مجهولة، حسبما نقلت وكالة «سانا» عن مصادر أهلية.
وقالت المصادر: إن «مرتزقة قوات الاحتلال التركي من الإرهابيين شنوا حملة مداهمات لمنازل المواطنين في القرية واختطفوا الأشخاص الأربعة وقاموا بترويع ممنهج للأهالي وخاصة الأطفال والنساء عبر إطلاق الأعيرة النارية وسرقة مدخراتهم من أموال ومصاغ ذهبي، إضافة إلى تكسير أثاث المنازل التي قاموا بمداهمتها للتغطية على سرقاتهم».
أما في جنوب البلاد، فقد استشهد عدد من عناصر الجيش العربي السوري وأصيب عدد آخر بجروح جراء هجوم إرهابي نفذته مجموعة إرهابية على الحافلة التي تقلهم بريف درعا الغربي.
وذكر مصدر في قيادة شرطة درعا في تصريح نقلته «سانا»، أن الهجوم استهدف حافلة تقل عسكريين بين بلدتي المزيريب واليادودة بريف درعا الغربي، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين تم إسعافهم إلى مشفى درعا الوطني لتلقي الإسعافات والعلاج المناسب.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن