الأولى

أدانت بأشدّ العبارات العمل الإرهابي بحق السفينة التجارية الإيرانية … سورية ترفض التدخلات الخارجية في شؤون الصين ومحاولات تشويه الوقائع

| وكالات

أكدت سورية رفضها التدخلات الخارجية في شؤون جمهورية الصين الشعبية، وشدّدت على أنه لا يحق لأي دولة أو طرف التدخل في الشؤون الداخلية للدول المستقلة وذات السيادة.
وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح نقلته وكالة «سانا» أمس: «تؤيد حكومة الجمهورية العربية السورية قرار الدورة الرابعة للمجلس الوطني الثالث عشر لنواب الشعب الصيني بشأن تحسين النظام الانتخابي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، والذي يعد خطوة رئيسة أخرى تتخذها جمهورية الصين الشعبية لتحسين الأنظمة القانونية والسياسية في منطقة هونغ كونغ عقب اعتماد قانون حماية الأمن الوطني فيها في حزيران الماضي 2020».
وأكد المصدر، رفض سورية التدخلات الخارجية في شؤون جمهورية الصين الشعبية ومحاولات تشويه الوقائع وتعتبرها انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ولمبدأ سيادة الدول على أراضيها، وأنه لا يحق لأي دولة أو طرف التدخل في الشؤون الداخلية للدول المستقلة وذات السيادة.
مصدر الخارجية والمغتربين وفي تصريح مماثل أمس، أدان بأشدّ العبارات العمل الإرهابي الذي تعرضت له السفينة التجارية الإيرانية الخاصة «شهر كرد» الأربعاء الماضي في المياه الدولية للبحر المتوسط وهي في طريقها إلى أوروبا، وقال: «إن هذا العمل العدواني والقرصنة الدولية الذي لا يستبعد أن تكون وراءه إسرائيل، ينتهك أحكام القانون الدولي وقواعد الملاحة البحرية والاتفاقيات الدولية الناظمة لحرية الملاحة البحرية».
واعتبر المصدر، أن مثل هذه الأعمال غير المشروعة ضد سلامة وأمن الملاحة البحرية ما كانت لتتم إلا بقبول ضمني أميركي بمثل هذه الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن