رياضة

سيدات قاسيون يتصدرن دوري سلة السيدات … اليوم قمة الرجال بين الوحدة والكرامة

| مهند الحسني

وصلت مباريات دوري سلة الرجال المرحلة الرابعة إياباً إلى المحطة المهمة حيث ستلتقي الفرق الكبيرة فيما بينها ما يعني أننا سنكون على موعد مع النكهة التنافسية القوية والمباريات المثيرة، وإذا كانت ضحكة الفوز باللقب هي الأقرب لثلاثة أندية الكرامة والاتحاد والجيش، فإن الدمعة سترافق فريقين من أصل أربعة فرق تعيش كابوس الهبوط، وكل مباراة ستخوضها هذه الفرق هي بمثابة قمة لا محالة.

ورغم أن صورة الفرق الهابطة اتضحت بنسبة كبيرة غير أن المراحل القادمة قد تشهد مفاجآت تساهم في تغيير المواقع والمسافات بين المنطقة الآمنة والخطرة، وهذا يضعنا أمام سيناريوهات جميلة وممتعة قد تشهدها المراحل المقبلة من عمر الدوري.

في المؤخرة غادر الثورة نهائياً مواقع الخطر ودخل الأماكن الآمنة، والخطر يداهم فرق العروبة واليرموك بنسبة كبيرة والنواعير والحرية بنسبة أقل، المشكلة في هذه الفرق أنها مبتعدة عن الفوز، وهذا الأمر مخيّب للآمال كثيراً، ولابد من حلول سريعة ومجدية قبل فوات الأوان.

ومع تفاصيل الأسبوع الرابع معكم نمضي:

مباريات هذه المرحلة تنطلق اليوم الخميس بلقاءين حيث يستقبل الوحدة الكرامة بالفيحاء، وفي حلب يحل النواعير ضيفاً على اليرموك، وتستكمل المباريات يوم غد الجمعة أيضاً بلقاءين حيث يواجه الطليعة الاتحاد في حماة، ويلتقي الجاران الجيش والثورة بالفيحاء.

قمة

يأمل الوحدة وهو يستضيف الكرامة المتصدر أن يخرج بنتيجة جيدة تنعش آماله بدخول دائرة المنافسة بقوة والضغط على الفرق الثلاثة وإبعاد منافسه الأقرب الجلاء الذي يحتل المركز الرابع، الوحدة يدرك أن خسارته تعني الكثير، وربما أربكت حساباته لكن مواجهته ليست سهلة لكونه سيواجه فريقا منتشياً من نتائجه ومفعماً بأفضل اللاعبين ويعيش حالة مثالية من الاستقرار تحلم بها جميع الأندية، ومع ذلك الوحدة صاحب البطولات والسجل الحافل بالإنجازات قادر على إلحاق أول هزيمة بالمتصدر، فيما الكرامة يعرف أن مهمته في الفيحاء لن تكون سهلة وكما يتوقعها لكونه سيواجه فريقاً تغلب الحماسة على أدائه وهو يسعى لرد الدين.

والحديث عن هذه القمة يطول وحتماً ستكون غنية بالفيتامينات السلوية وكل فريق لديه أوراق رابحة من شأنها أن تزيد من حرارة المباراة وتجعل الفوز في متناوله، مباراة اليوم بين مدربي الفريقين فأحلام من ستتحقق (إننا منتظرون)؟ وما يهمنا أن نتابع مباراة جميلة بعيدة عن التشنج والعصبية وترتقي لسمعة الفريقين وقوة المتنافسين، مباراة الذهاب انتهت للكرامة 71-53.

قمة من نوع آخر

مباراة اليرموك وضيفه النواعير هي مباراة عودة الروح للفريقين، وخصوصاً لأصحاب الأرض، النواعير يرغب في تلمس الطريق الصحيح بعد عثرات كثيرة، وفوزه على اليرموك سيحسن من موقعه ويعطيه جرعة أمل وتفاؤل للمواصلة في هذا الطريق، أما اليرموك فما زال يتمسك بآماله في الابتعاد عن شبح الهبوط وإن كانت أقدامه تهتز بقوة، لكنه يرى أن حظوظه قائمة ويسعى لتحقيق ذلك، إننا موعودون بمتابعة مباراة جميلة وخصوصاً أن الفريقين متخمان بالمواهب فهل تصدق توقعاتنا؟ ذهاباً فاز النواعير 87-54.

وتستكمل مباريات الأسبوع الرابع يوم غد الجمعة أيضاً بلقاءين، حيث يلعب الاتحاد بضيافة الطليعة والجيش يواجه الثورة.

تعويض ولكن

لم يكن أشد المتشائمين بسلة الطليعة يتوقع لها هذا الحضور الباهت والخسارة أمام الثورة المجتهد، وهذه الخسارة من شأنها أن تقلل من عزيمة اللاعبين وإصرارهم على تقديم الأفضل وخاصة أنهم على موعد مع فريق الاتحاد الذي يتفوق عليهم بكل شيء ويمتلك كل مقومات المنافسة والتألق، هذه المباراة هي بمثابة محطة مهمة للفريقين الاتحاد الساعي للضغط على المتصدر الكرامة والطليعة الراغب في العودة لنغمة الانتصارات.

من المتوقع أن نحظى بلقاء جميل ومنافسة بعيدة الضغوط فيها جمال كرة السلة إذا غاب التشنج عن الجميع، ذهاباً فاز الاتحاد 88-74.

حماسة

فوز الثورة على الطليعة في المرحلة الماضية منحه الكثير من المعنويات للاعبيه الذين سيدخلون لقاءهم مع الجيش بروح قتالية عالية على أمل تقديم وجبة سلوية جميلة وأداء رجولي ينال احترام الجميع، لكن الثورة يعرف أن مواجهته مع الجيش والفوز بها ليس مستحيلاً لكنه في غاية الصعوبة نظراً لتكامل صفوف الجيش وتوافر اللاعبين الكبار والتحضير الأفضل والأجهز، ومع ذلك سيسعى الثورة لأن يكون نداً عنيداً ومنافساً قوياً لبطل الدوري الماضي، مباراة الذهاب انتهت للجيش 89-50.
وتختتم مباريات الأسبوع يوم الثلاثاء القادم بلقاءين حيث يلعب الوثبة مع الجلاء بحمص، والحرية مع العروبة.

ترتيب الفرق مع نهاية مباريات المرحلة الثالثة

1- الكرامة (28) نقطة، 2- الاتحاد (26)، 3- الجيش (26)، 4- الجلاء (24)، 5- الوحدة (24)، 6- الطليعة (21)، 7- الثورة (19)، 8- الوثبة (18)، 9- الحرية (18)، 10- النواعير (18)، 11- اليرموك (15)، 12- العروبة (15).

دوري السيدات

ترتفع حرارة مباريات دوري سلة السيدات من مرحلة لأخرى لكون لقاءات الفرق الكبيرة اقتربت فيما بينها، وبدا هناك منافسة لفرق دخلت مجدداً على الخط الساخن ما يزيد من متعة المتابعة.

يوم غد الجمعة تنطلق المنافسات بلقاءين حيث يلعب الثورة مع تشرين، والأشرفية مع الساحل، وتستكمل المرحلة يوم السبت أيضاً بلقاءين حيث يلعب الأشرفية مع تشرين، والثورة مع الساحل.

وهنا ترتيب الفرق

1- قاسيون(23) نقطة، 2- الثورة (23)، 3- الجلاء (21) نقطة، 4- الاتحاد (18)، 5- تشرين (17)، 6- الوحدة (17)، 7- الساحل (16)، 8- الحرية (15)، 9- العروبة (15)، 10- الأشرفية (15)،

وقد اختتمت مساء الثلاثاء الماضي مباريات الأسبوع الثاني حيث تمكنت سيدات قاسيون من تجاوز محطة سيدات الوحدة بنتيجة 68-63، وتابعت سيدات الثورة مسلسل انتصارتهن بعدما تغلبن على مثيلاتهن سيدات الأشرفية بواقع 74-24.

يذكر أن قاسيون تصدر بفارق المواجهات مع الثورة لكونه فاز في لقاء الذهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن