سورية

نظام أردوغان يواصل «تتريك» المناطق المحتلة

| وكالات

في إطار حملة «التتريك» التي يقوم بها في المناطق التي يحتلها في شمال سورية، افتتح الاحتلال التركي مؤخراً مدرستين بريف الرقة لتدريس مناهج تخدم مخططات السلطنة العثمانية التي يحلم بتنفيذها.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية ووسائل إعلامية متطابقة، أنه بالتعاون بين ما يسمى «مركز الدعم» المعني بالمناطق المحتلة في سورية والتابع لولاية شانلي أورفة التركية ومع مؤسسة «أمة كير» التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها، تم افتتاح مدرستي «عين العروس» في مدينة تل أبيض و«حسن العيسى» الابتدائيتين في بلدة سلوك التابعة بريف الرقة.
ولفتت المصادر، إلى أن افتتاح المدرستين يأتي ضمن إطار حملة تتريك التعليم التي يقودها النظام التركي في المناطق المحتلة تحت عنوان «التنمية في التعليم».
ويستمر نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سياسة تتريك المناطق التي يحتلها بالتعاون مع التنظيمات الإرهابية الموالية له في أرياف حلب والحسكة والرقة الشمالية عبر افتتاح المدارس وفروع للجامعات التركية فيها وإطلاق أسماء تركية عليها ورفع علم الاحتلال التركي فوقها.
وفي السادس من الشهر الماضي، أصدر النظام التركي، وبأوامر شخصية من أردوغان، قراراً يقضي بافتتاح كلية للطب ومعهد عال للعلوم الصحية في بلدة الراعي الحدودية بريف حلب الشمالي الشرقي، يتبعان لجامعة العلوم الصحية التركية بإسطنبول.
وفي اليوم التالي، أكدت سورية رفضها جملةً وتفصيلاً هذا القرار، مشددة على أنه يشكل عملاً خطيراً وخرقاً فاضحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن