الأولى

طباع: تقضي على أي حالات فساد وتوفر الوقت والجهد … «التربية» تطلق «خدمة المواطن الإلكترونية»

| فادي بك الشريف

أكد وزير التربية دارم الطباع أن خدمة المواطن الإلكترونية تحدّ من أي حالات فساد، وتوفر من وقت وجهد المعلمين والإداريين ممن كانوا يضطرون إلى مغادرة مكان عملهم لمتابعة أوراقهم، مؤكداً أن الإجراءات المتخذة تشمل الآلاف من الطلاب والإداريين والمعلمين على مستوى البلاد.
وأطلقت الوزارة خدمة المواطن الإلكترونية التي يمكن من خلالها للمعلمين والطلاب تقديم طلبات إلكترونية للحصول على الوثائق الصادرة عن الوزارة.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن طباع أن الهدف من الخدمة تسهيل وصول المواطن للبيانات بتكاليف رمزية مقارنة مع رسوم إصدار الوثائق وأجور الشحن، وتحسين جودة العمل الإداري، مؤكداً أن المركز مفوض من الوزارة بختم وتصديق الوثائق كافة التي تدعمها الخدمة، قبل إرسالها للمواطن عبر البريد، ناهيك عن توفير تكاليف وأجور النقل والابتعاد عن الاحتكاك المباشر مع الموظفين.
وأشار طباع خلال اجتماع تم من خلاله الإعلان عن إطلاق الخدمة عقده عن بعد مع مركز خدمة المواطن، إلى أنه يتم كمرحلة أولى للإطلاق تقديم 12 خدمة للمعلمين والطلاب وخريجي المعاهد والمدارس التابعة للوزارة.
وحول الخدمات المقدمة في المرحلة الأولى للإطلاق، بيّن مدير المعلوماتية في الوزارة ياسر نوح، أن المرحلة الأولى من الخدمة تشمل الحصول على نسخ مصدقة عن الوثائق والشهادات العامة، وبيان وضع وظيفي.
من جهته بيّن نقيب معلمي سورية وحيد زعل في تصريح لـ«الوطن» أن هناك تنسيقاً مع وزارة التربية لاتخاذ الإجراءات التي تنعكس على واقع المدرسين والمعلمين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن