رياضة

في الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى … المجد في الصدارة وعفرين يفاجئ النواعير

| الوطن

حقق فريق المجد فوزاً كبيراً على ضيفه العربي في الجولة الثانية من الدور الثاني لدوري الدرجة الأولى لحساب المجموعة الجنوبية، وصمد العربي شوطاً كاملاً قبل أن يبسط المجد سيطرته في الشوط الثاني ويسجل ثلاثية جميلة عبر لاعبيه البدلاء عمر تركية وبشار قدور وأحمد مكسور.

ويلعب اليوم على ملعب الجلاء فريقا اليقظة مع المحافظة، والمباراة مهمة لكلا الفريقين لتعويض خسارة المرحلة الأولى حيث خسر اليقظة أمام العربي بهدف دون مقابل، والمحافظة خسر أمام المجد على ملعبه بالنتيجة ذاتها، الفريقان متوثبان لتحقيق نتيجة جيدة والظفر بنقاط المباراة لدخول المنافسات الجادة بدءاً من هذه المرحلة.
الفريقان جاهزان وبأتم الاستعداد لتقديم مباراة كبيرة وخصوصاً أن آمالهما ببلوغ الدوري الممتاز كبيرة، المحافظة كان الموسم الماضي قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدوري الممتاز لكنه أخفق في الأمتار الأخيرة ومثله اليقظة حيث حل الفريقان في المركزين الثالث والرابع على التوالي بمجموعتهما، وكان الفريقان تعادلا في ذهاب الدور الثاني من الموسم الماضي 1/1 في حين فاز المحافظة على اليقظة 5/2.

الفريقان من خلال مباريات الدوري كانا الأفضل عن غيرهما من الفرق فتصدر اليقظة المجموعة الأولى وتصدر المحافظة المجموعة الثانية، وقدما أداء متميزاً جعلتهما من أفضل الفرق بالدوري، المباراة ستكون فاصلة وأحد الفريقين سيملك الطموح لمواصلة مشوار المنافسة والثاني ستتضاءل آماله بالخسارة الثانية على التوالي، أما التعادل فسيكون أشبه بالخسارة لكليهما.

عفرين بالصدارة

حقق عفرين مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مستضيفه النواعير على ملعب حماة الصناعي بهدفين نظيفين فتصدر فرق المجموعة الشمالية بالعلامة الكاملة، وكان في الجولة الأولى فاز على الجزيرة بثلاثة أهداف نظيفة، وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب المحافظة بدمشق فاز شرطة حماة على الجزيرة 4/1.
عفرين تصدر المجموعة بست نقاط يليه شرطة حماة بثلاث نقاط وبالرصيد ذاته فريق النواعير وأخيراً الجزيرة بلا نقاط.
ويعتبر المراقبون أن يكون الجزيرة ضيف شرف في هذه المجموعة وخصوصاً أنه يشارك بمجموعة من اللاعبين الشباب وسط ظروف مالية صعبة للغاية.

والمنافسة ستكون محتدمة بين الفرق الثلاثة الأخرى، وخصوصاً عفرين الذي بات أول المنافسين على الصدارة ويملك النواعير وشرطة حماة حظوظاً متساوية، والمرحلة الأخيرة من مرحلة الذهاب ستجري نهاية الأسبوع فيلعب الخميس على ملعب حماة الصناعي النواعير مع الجزيرة والأفضلية لفريق النواعير لتعويض خسارته مع عفرين والبقاء على مقربة من المتصدر، ويوم الجمعة على الملعب ذاته يلعب شرطة حماة مع عفرين، صاحب الأرض يسعى إلى الفوز على أمل بلوغ الصدارة، وعفرين يريد نهاية الذهاب متصدراً بفوز ثالث على التوالي.

وفي المجموعة الجنوبية تختتم مباريات الذهاب على ملعب المحافظة بلقاء المحافظة مع العربي والمجد مع اليقظة على ملعب الجلاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن