شؤون محلية

التحقيقات تبرئ امتحان «الصيدلة الموحد»

| فادي بك الشريف

كشفت مدير عام مركز القياس والتقويم في التعليم العالي ميسون دشاش في تصريح خاص لـ«الوطن» أن اللجان المشكلة من وزارتي التعليم العالي والداخلية للتحقيق والتدقيق في «امتحان الصيدلة الموحد» أصدرت تقريرها النهائي حول الموضوع، بالتأكيد على عدم وجود تسريب للأسئلة على الإطلاق ولا يوجد أي مطابقة في الإجابات ولا حتى تشابهاً.
وأكدت دشاش أنه بناء على تقرير اللجان النهائي، أعلن المركز اليوم نتائج الامتحان بشكل كامل، مضيفة: إن إدارة المركز وقبل تداول الموضوع عبر مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، دققت في مسألة ارتفاع معدلات البعض، وهذا الإجراء تتخذه الإدارة مع كل امتحان.
وقالت: تم الاقتراح على التعليم العالي تعليق صدور النتائج ليصار إلى التحقيق في الموضوع بشكل مفصل بالتنسيق مع وزارة الداخلية، حيث تم تشكيل لجان ومندوبين وممثلين عن الاتحاد الوطني لطلبة سورية، إضافة إلى مندوبين عن الجامعات الحكومية والخاصة.
وأضافت: إن تقارير اللجان أثبتت عدم وجود أي تسريب للأسئلة، مبينة أنه لم يثبت أي شيء بحيث إنه من وضع «توقعات» بالنسبة للامتحان لم يقم بتسريبها؟!، ذاكرة بالقول: هو ليس أستاذاً جامعياً.
وأشارت مدير مركز القياس والتقويم إلى أن باب المركز والتعليم العالي مفتوح لتلقي أي شكاوى في حال كانت مثبتة بالأدلة والوقائع، لافتة إلى أن تقاذف الاتهامات والشائعات حول الامتحان من دون وقائع أو دلائل يسيء إلى الشهادة، علماً أن الهدف من الامتحانات الوطنية هو تحسين تصنيف الجامعات، والارتقاء بالشهادة.
ونوهت بأن هناك عدداً من الطلاب في الجامعات الخاصة أثبتوا ويثبتون تميزهم وذلك بالتحضير الجيد للامتحان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن