رياضة

الوحدة يلحق الخسارة الأولى بالكرامة وفوز سهل للجيش في سلة الرجال

| مهند الحسني

حفلت مباريات الأسبوع الثالث من إياب سلة الرجال بكثير من الإثارة، وأطلت المفاجآت برأسها بقوة، فلم يكن أشد المتشائمين بفريق الكرامة يتوقع أن يكون حضوره للفيحاء باهتاً وغير مقنع رغم كل ما يملكه من مقومات التألق، وبدا واضحاً أنه يعاني وخاصة من الناحية الدفاعية، وغاب عنه الانسجام والتفاهم في أغلب مراحل اللقاء.
على حين سارت بقية اللقاءات كما هو متوقع لها، ومع التفاصيل معكم نمضي:
انطلقت مباريات المرحلة يوم الخميس الفائت وفيها قلب الوحدة كل التوقعات والموازين وألحق بضيفه الكرامة المتصدر الخسارة الأولى له هذا الموسم وتغلب عليه بفارق ثلاث نقاط 69-66، بعد مباراة متوسطة المستوى الفني تبادل فيها الفريقان أدوار التقدم، فرض الوحدة نفسه من جديد كأحد أهم المنافسين على اللقب بعد الأداء المتوازن فردياً وجماعياً، وكانت تبديلات مدربه الجميل موفقة وغير متسرعة، وتمكن في الحد من خطورة العملاق عبد الوهاب الحموي في الريباوند في شقيه الدفاعي والهجومي، بينما لم يكن أداء الكرامة جيداً وغلب الطابع الفردي على أدائه وكثرت أخطاء لاعبيه، وشهد الربع الأخير من اللقاء إثارة قوية فأضاع الكرامة العديد من الكرات السهلة نتيجة تسرع لاعبيه على عكس الوحدة الذي لعب بأريحية ووصل لسلة خصمه بسهولة لتنتهي المباراة وحداوية.
وفي حلب تمكن النواعير من العودة لنغمة الانتصارات بعدما تجاوز محطة مستضيفه اليرموك وغلبه بصعوبة وبفارق ثلاث نقاط 83-80 بعد تعادل الفريقين بالوقت الأصلي 71-71 في مباراة كانت الفرصة الأخيرة لليرموك من أجل إنعاش آماله بالبقاء في دوري المحترفين ولعب بكل ما لديه من طاقة غير أن النواعير نجح في التسجيل في آخر ثواني المباراة ويخطف نقاط الفوز.
ومساء أمس الأول استكملت مباريات المرحلة أيضاً بلقاءين، حيث لم يجد الجيش صعوبة في تجاوز محطة جاره الثورة وغلبه بنتيجة ٩٨-٦١.
وفي حماة حقق الاتحاد فوزاً صعباً على مستضيفه الطليعة بعد مباراة قوية من الفريقين وانتهت المباراة ٦٢-٦٠.
ترتيب الفرق بعد مباريات السبت:
1- الكرامة (29) نقطة، 2- الاتحاد (28) نقطة، 3- الجيش (28) نقطة، 4- الوحدة (26) نقطة، 5- الجلاء (24) نقطة، 6- الطليعة (22) نقطة، 7- النواعير (20) نقطة، 8- الثورة (20) نقطة، 9- الوثبة (18) نقطة، 10- الحرية (18) نقطة، 11- اليرموك (16) نقطة، 12- العروبة (15) نقطة.
وتختتم مباريات الأسبوع الثالث يوم غد الثلاثاء بلقاءين حيث يحل الجلاء ضيفاً على الوثبة بحمص في موقعة ينتظر أن يتجلى فيها كل عناصر القوة والإثارة لكون الوثبة يسعى لتقديم نفسه من جديد والعودة لمسلسل الانتصارات ورد الدين لضيفه الذي فاز في لقاء الذهاب، على حين الجلاء الذي اختلطت أوراقه بعد فوز الوحدة منافسه الأكبر على المركز الرابع على الكرامة لذلك سيلعب الجلاء بكل ما لديه من قوة للخروج بنقاط الفوز والعودة للمركز الرابع الذي تركه بشكل مؤقت للوحدة.
أما اللقاء الثاني فيجمع الجارين الحرية والعروبة.

دوري السيدات
انطلقت مساء أمس الأول مباريات الأسبوع الثالث من إياب سلة السيدات بلقاءين حيث استعادت سيدات نادي الثورة الصدارة ولو بشكل مؤقت بعد فوزهن على ضيفاتهن سيدات نادي تشرين بفارق كبير وصل إلى ٤٣ نقطة وبواقع ٨٤-٤١.
وفي اللقاء الثاني لم تتمكن سيدات نادي الساحل من تحقيق نتيجة جيدة بعدما خسرن أمام مستضيفاتهن سيدات نادي الأشرفية بنتيجة ٣٢-٤٣.
واستكملت مباريات المرحلة مساء يوم السبت بلقاءين، حيث حققت سيدات نادي تشرين فوزاً غالياً على مثيلاتهن سيدات الأشرفية ٥٦-٤٢، وفي اللقاء الثاني تابعت سيدات الثورة مشوار انتصاراتهن وحققن فــوزاً علــى سيدات الساحل بواقع ١٠٢-٥٨.
وجرت مساء أمس الأحد والجريدة قيد الطبع مباراتان، حيث التقى العروبة مع الجلاء، والاتحاد مع الحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن