رياضة

على طريق الممتاز … فوز أول للمحافظة وخسارة ثانية لليقظة

| دمشق - شادي علوش

حقق المحافظة فوزه الأول في التجمع النهائي المؤهل للدوري الممتاز بكرة القدم على حساب اليقظة بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما أمس، فبات وضع اليقظة صعباً للعودة إلى الدوري الممتاز.
الشوط الأول جاء متكافئاً مع أفضلية لليقظة في الوصول لمناطق جزاء المحافظة عبر تحركات الحسان والبري والسودان فتعددت المحاولات الهجومية والتسديدات والتي كان أخطرها للسودان أبعدها الدولي السابق المخضرم رضوان الأزهر ببراعة.
المحافظة تحرك هجومياً عبر الخراط والجبلاق وأنهى الشوط الأول متقدماً بهدف للجبلاق إثر ركلة جزاء أثارت جدلاً كبيراً واعتراضاً من الفريق اليقظاوي، ونفذ أحمد الجبلاق ركلة الجزاء بنجاح مرتين كل مرة في زاوية مغايرة حيث أعاد الحكم حنا حطاب التنفيذ نظراً لدخول لاعب من المحافظة داخل منطقة الجزاء عند التسديد.
في الشوط الثاني ضغط اليقظة طالباً التعديل ولكنه أحبط بالهدف الثاني عن طريق مدافعه بلال شيحا بالخطأ بمرماه فتعقدت مهمته وانخفضت معنوياته لإحساسه أن الخسارة واقعة لا محالة.
بعد الهدف كثف اليقظة هجومه وأضاع العديد من الفرص السهلة للماميش والقاسم والسلامة ودياب والتي كان الأزهر بالمرصاد وصاحياً لها.
لتنتهي المباراة بفوز المحافظة وحصوله على النقاط الثلاث التي وضعته ثانياً خلف المجد المتصدر وبالشراكة مع العربي الثالث فيما بقي رصيد اليقظة صفراً من النقاط، إذ فاز المجد أول أمس على العربي بثلاثة أهداف نظيفة،وكانت الجولة الأولى شهدت فوز العربي على اليقظة 1/صفر، وبالنتيجة ذاتها فاز المجد على المحافظة.
في الجولة القادمة سيلتقي العربي مع المحافظة واليقظة مع المجد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن