عربي ودولي

عبوة ناسفة تستهدف رتلاً تابعاً للتحالف الدولي جنوب بغداد

| وكالات

استهدفت عبوة ناسفة، أمس الأحد، رتلاً تابعاً للتحالف الدولي في محافظة بابل، جنوب العاصمة بغداد، ولم تتسبب العبوة بأي أضرار بشرية.
وتتعرض أرتال التحالف الدولي في العراق والأرتال المدنية التي توصل الدعم اللوجستي لها، إلى الاستهداف المستمر في المحافظات الجنوبية.
على خط مواز، ألقت قوات الأمن العراقية، أمس، القبض على أربعة إرهابيين من تنظيم «داعش» خلال عملية نوعية في محافظة كركوك شمال البلاد.
ونقل موقع «السومرية نيوز» عن جهاز الأمن الوطني قوله في بيان: إن «مفارز الجهاز في محافظة كركوك نفذت عملية نوعية أسفرت عن إلقاء القبض على أربعة من إرهابيي تنظيم داعش الإرهابي كانوا يعملون ضمن ولاية كركوك المزعومة».
إلى ذلك، ألقت القوات العراقية القبض على تسعة إرهابيين من تنظيم «داعش» في محافظة نينوى شمال العراق.
وأفاد إعلام الحشد الشعبي في بيان له بأن «قوة من اللواء 30 في الحشد الشعبي نفذت عملية أمنية لملاحقة الإرهابيين في عدد من مناطق نينوى وتمكنت من إلقاء القبض على 9 منهم».
وفي سياق متصل أطلقت القوات العراقية أمس عملية أمنية في بساتين ناحية العبارة بأطراف قضاء بعقوبة في محافظة ديالى شرق البلاد بحثا عن خلايا إرهابية.
إلى ذلك، دمرت القوات العراقية ثلاثة أوكار للإرهابيين خلال عملية تفتيش في قضاء الطارمية شمال بغداد.
وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان لها أمس: إن «القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد والفرقة السادسة تمكنت من العثور على ثلاثة أوكار للإرهابيين في بساتين البو شهاب بقضاء الطارمية وقامت وحدات الهندسة بتفجيرها».
وأضاف البيان: إنه تم العثور أيضاً على عبوة ناسفة وكميات من المواد المتفجرة.
وتواصل القوات العراقية عملياتها لملاحقة فلول إرهابيي «داعش» وتدمير أوكارهم في مختلف المناطق العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن