رياضة

الدجاني لـ«الوطن»: نتائجنا مقبولة وأمانة السر تحتاج للخبرة ومسابقة الكأس قادمة

| مهند الحسني

قدم المدرب هلال الدجاني الكثير للسلة السورية سواء مع ناديه الأم الثورة حيث قاد فريقي الرجال والسيدات لسنوات عديدة، أو في قيادة العديد من منتخباتنا الوطنية بفئتي الرجال والسيدات، وكانت له بصمات مشرقة ونتائج إيجابية معها، وفي السنوات الأخيرة عمل كسكرتير فني للاتحاد ويعد بمنزلة العقل المفكر لمسابقات الاتحاد.
«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

كيف ترى نتائج رجال الثورة في هذا الموسم؟

نتائج رجال نادي الثورة هذا الموسم وضمن النقص الحاصل في صفوف الفريق والامكانات الفنية والمادية المتاحة تعتبر أعلى مما كان متوقعاً منها، لكون أغلبية لاعبي الفريق من الشباب وينتظرهم مستقبل مشرق ونحن اعتمدنا على سياسة أبناء النادي من أجل بناء جيل سلوي للمستقبل.

ماذا تتوقع من نتائج هذا الموسم لسلة الثورة؟

المنافسة هذا الموسم قوية وخاصة بين فرق الوسط والمقدمة، وطموحنا كبير بتحقيق نتائج أفضل، وأتوقع استمرار النتائج المتقاربة والمنافسة ستكون أقوى في المراحل القادمة بين فرق الدوري.

ما السبب في عدم تجديد عقدك حتى الآن مع الاتحاد كسكرتير فني؟

بصراحة حتى الآن لم يتم التجديد، ولا أعرف السبب.

أنت كرئيس للجنة المسابقات هل نجحتم في وضع مسابقات جيدة ومتطورة في عهد الاتحاد المؤقت؟

نحن كلجنة وضعنا المسابقات الحالية وخاصة للفئات العمرية بما يحقق الفائدة الفنية على معظم فترات الموسم، ووفرنا منافسات جيدة بنسبة كبيرة وبما يتناسب مع الامكانيات المادية لـ 80% من الأندية وبما لا يتعارض مع المصالح الدراسية للاعبين واللاعبات، ونطمح لوضع مسابقات أقوى لجميع الفئات وأفضل في المراحل القادمة بما يتماشى مع واقع الأندية.

ما سبب التغيير في أمانة السر بهذه الطريقة؟

هذا التغيير يعود لإدارة الاتحاد فهي تقوم بما تتطلبه مصلحة اللعبة، ومنصب أمانة السر يعد مهما جداً وحساسا، ويحتاج إلى خبرة تنظيمية وفنية.

ما سبب تأخر انطلاقة مسابقة كأس الجمهورية هذا الموسم؟

لا يوجد أي سبب لتأخر انطلاق الكأس سوى أن الاتحاد أراد إبعاد الأندية عن ضغط الدوري العام والكأس معا، ورغبة الاتحاد في منح وإعطاء الوقت الكافي للأندية للاستعداد المناسب لتلك المسابقة المهمة، ومسابقة الكأس مهمة وإقامتها ستكون قريباً.

الكثيرون ابدوا استياءهم حيال إياب سلة السيدات غير المتطابق مع مرحلة الذهاب؟
هناك تغيير طفيف بترتيب المباريات في جدول إياب دوري السيدات، وهذا يعود لتدارك فوارق عدد المباريات الملعوبة لكل ناد، حيث تم نقل مباريات الذهاب لجميع فرق دمشق إلى المحافظات ريثما تم تجهيز صالة الفيحاء، وما قمنا به لا يتعارض مع مصلحة أي ناد لأننا نقف على مسافة واحدة من جميع الأندية، والمباريات تسير بشكل مريح للجميع.

عقوبات وغرامات تطول سلة الكرامة

على ضوء الأحداث التي جرت بعد انتهاء مباراة الوحدة والكرامة ضمن مباريات مرحلة الإياب لدوري سلة الرجال قرر اتحاد السلة المؤقت ولجنة الانضباط ما يلي:
• قبول اعتراض نادي الكرامة شكلاً ورده مضموناً لكونه لا يحق الاعتراض عليها (والتي هي نتائج المباريات لمخالفته قانون اللعبة أو نظام المسابقة أو أموراً فنية) حسب المادة (7-1) من اللائحة الانضباطية.
• إيقاف رياض سيد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الكرامة عن مرافقة فريقه ثلاث مباريات وتغريمه مبلغاً وقدره مئة ألف ليرة سورية.
• إيقاف نضال الأسود مساعد مدرب نادي الكرامة عن مرافقة فريقه ثلاث مباريات وتغريمه مبلغاً قدره مئة ألف ليرة سورية.
• إيقاف رضا سيد سليمان إداري فريق الكرامة عن مرافقة فريقه ثلاث مباريات وتغريمه مبلغاً وقدره مئة ألف ليرة.
• إيقاف عمر طباع مصور فريق نادي الكرامة ست مباريات رجال وما يتخللها من مباريات لجميع فئات نادي الكرامة.
• إيقاف اللاعب مجد أبو عيطة مباراتين وتغريمه مئة ألف ليرة سورية.
• إيقاف اللاعب عمر طيارة مباراة واحدة وتغريم نادي الكرامة مبلغاً وقدره مئة ألف ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن