رياضة

حازم بطاح رئيس فرع الاتحاد الرياضي بدير الزور لـ«الوطن»: رياضة المحافظة تسير بخطا واثقة.. وهذا هو مستقبل مقر الرشدية والملعب البلدي ومنشأة الفتوة

| دير الزور - شادي علوش

بعين متفائلة ينظر رئيس فرع رياضة الدير حازم بطاح لمستقبل رياضة المحافظة التي عانت من إرهاصات وتقلبات كثيرة وغابت عن المشهد الرياضي السوري لسنوات طويلة وخاصة في الألعاب التي كانت تحمل صفة الريادة فيها.
الآن يرى البطاح وبعد ما يقارب 3 أشهر من توليه مهامه أن العافية بدأت تعود للرياضة الديرية وأن ما تحقق على أرض الواقع يعتبر جيداً جداً قياساً لضعف الإمكانيات وعدم وجود البنية التحتية الملائمة.
البطاح وفي أول لقاء رسمي له يتحدث لصحيفة الوطن بالتالي:

الرياضة الديرية عائدة

يقول البطاح: عشر سنوات من الضياع والتشتت عاشتها رياضة دير الزور وسط دمار كبير في البنية التحتية الرياضية ولكن رياضة الدير مصممة على العودة وبدأت شيئا فشيئا تستعيد أنفاسها وتلملم جراحها.
نتائجنا مبشرة على صعيد غالبية الألعاب في الوقت الحالي، هذا لم يأت من فراغ إنما هو نتاج جهد وتعب اللاعبين والمدربين ومتابعة اللجنة التنفيذية والقيادة السياسية في المحافظة.
نحن وضعنا هدفاً وحيداً وهو عودة رياضة الدير لسابق عهدها والآن بدأنا بقطف ثمار تعب السنوات الثلاث الماضية التي أعقبت تحرير المدينة وعودة الحركة الرياضية إليها.

منشأة نادي الفتوة وتبعيتها

في السؤال عن تبعية منشأة نادي الفتوة الجديدة يقول البطاح:
لا يوجد أي لغط بمسألة تبعية منشأة نادي الفتوة للاتحاد الرياضي العام، النادي له بحدود 15 دونماً والباقي ملك للاتحاد الرياضي ولكن في الوقت نفسه نحن ومن يمثل نادي الفتوة على مسافة واحدة وبالتأكيد سنكون عونا للنادي في مسألة استثمار المنشأة وعائداتها بعد استكمال عملية الإنشاء.

فندق للرياضيين

يتابع البطاح حديثه حول مقر الفرع الأساسي بالقول:
بالنسبة لمقر فرع رياضة الدير بمنطقة الرشدية فقد قمنا بإعداد دراسة وحصلنا على موافقة المكتب التنفيذي لتحويله إلى فندق لخدمة الرياضيين القادمين من المحافظات الأخرى وقريبا سيطرح المقر في الاستثمار لهذا الغرض.
كذلك الحال بالنسبة لمنشأة نادي اليقظة فنحن نتابع مع إدارة النادي موضوع ترميمها ووضعها بالاستثمار للاستفادة من عائداتها وقمنا بتنظيفها من الأنقاض في الفترة الماضية.
أما بالنسبة للصالة المغلقة الرئيسية في المدينة فهي بحاجة لعمل كبير سنبدأ الإعداد له فور الانتهاء من صيانة الملعب البلدي.

إنجازات ديرية

يعدد البطاح أهم إنجازات الرياضة الديرية بالقول:

من أهم الإنجازات الرياضية الديرية في الفترة الأخيرة صعود نادي اليقظة للتجمع النهائي المؤهل للدوري الممتاز بكرة القدم وكذلك صعود النادي نفسه للمربع الذهبي للرجال بكرة اليد وتصدر فئتي الأشبال والناشئين لبطولة دوري اليد.
أما على صعيد الألعاب الفردية فقد أحرزت دير الزور ميداليتين برونزيتين في المصارعة وواحدة في رفع الأثقال وذهبية وفضيتين في القوس والسهم وشاركت بجميع البطولات المركزية.

الأندية الريفية

يتحدث البطاح عن الأندية الريفية الديرية بالتالي:
الآن توجهنا المباشر نحو الأندية الريفية لإعادة تفعيل نشاطها وقمنا بتغيير عدة إدارات وتسمية إدارات جديدة لبعض الأندية ودعم تلك الأندية وخاصة بالألعاب الفردية ولدينا حاليا 11 نادياً ريفياً يشاركون في مختلف الألعاب الفردية والجماعية والعمل جار لضم أندية جديدة.

تقييم اللجان الفنية

وحول تقصير بعض اللجان الفنية بواجباتها والمطالبات المتكررة بتغييرها يقول:
نحن نراقب عمل اللجان الفنية التابعة لنا ونحن الآن بمرحلة التقييم، من يخطئ لن يبقى في مكانه وقريبا سيكون هناك ترميم لبعض اللجان وحل وتغيير للجان أخرى.

الملعب البلدي

ويختتم البطاح حديثه عن الشغل الشاغل لأبناء الدير وهو الملعب البلدي بالقول:
الملعب البلدي أصبحت دراسته جاهزة تماما وستتم المباشرة بأعمال التعشيب وصيانة المضمار خلال فترة قريبة جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن