شؤون محلية

التموين تضرب مصنعي الزيوت النباتية وتفرض هيبتها

| الوطن

نفّذت الرقابة التموينية في حمص حملة نوعية ضبطت من خلالها حالات غير مشروعة بالاتجار بمادة الزيت أحدثت خللاً في أسواق المادة.
وبيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص رامي يوسف لـ«الوطن» أن العملية جاءت بعد متابعة لواقع توفر مادة الزيوت النباتية في الأسواق المحلية والتلاعب بسعرها وأفضت إلى ضبط عدد من منتجي مادة الزيت في الريف الجنوبي للمحافظة يقومون باتباع طرق غير مشروعة في عملية التجارة بالمادة.
وأوضح أن المخالفات تنوعت بين عدم إعطاء فواتير، وإعطاء فواتير مبيع أسعارها غير متطابقة مع الأسعار الحقيقية التي تم البيع بموجبها (أسعار وهمية) بهدف التأثير في أسعار وتمويل السوق.
وأكد تنظيم ضبط عدلي بحق الشركة (ف…) الكائنة في شنشار ومصادرة كمية ٤٠٠ طرد زيت دوار الشمس كل طرد يحوي ١٢ عبوة سعة ١ ليتر، و٣٠٠ طرد زيت دوار الشمس كل طرد يحوي ٤ عبوات سعة ٤ ليترات، و٢٠٠ تنكة زيت دوار الشمس زنة ٨ كغ، و١٠٠ تنكة زيت دوار الشمس زنة ١٦ كغ.
وبيّن يوسف أنه تم أيضاً تنظيم ضبط عدلي بحق الشركة (س..) والكائنة في شنشار ومصادرة كمية ٥٠ طرد زيت دوار الشمس كل طرد يحوي ١٢ عبوة سعة ١ ليتر، و٥٠ طرد زيت دوار الشمس كل طرد يحوي ٦ عبوات سعة ٢ ليتر.
وأشار إلى قيام دوريات الرقابة أيضاً بتنظيم ضبط بحق الشركة (ر..) الكائنة في شنشار ومصادرة ٤٠٠ طرد زيت دوار الشمس كل طرد يحوي ١٢ عبوة سعة ١ ليتر، ٢٠٠ طرد زيت دوار الشمس كل طرد يحوي ٤ عبوات سعة ٤ ليترات.
ولفت يوسف أيضاً إلى تنظيم دوريات الرقابة ضبط بحق مصانع (ش..) الكائنة في المدينة الصناعية بحسياء ومصادرة ٣٠٠ طرد زيت دوار الشمس كل طرد يحوي ١٢ عبوة سعة ١ ليتر، و٢٠٠ طرد زيت دوار الشمس كل طرد يحوي ٤ عبوات سعة ٤ ليترات، و١٢٠ تنكة زيت دوار الشمس زنة ٨ كغ، و١٠٠ تنكة زيت دوار الشمس زنة ١٦ كغ.
وأكد تسليم المصادرات إلى فرع السورية للتجارة في حمص لبيعها بأسعارها النظامية ضمن صالاتها وفق الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً.
يوسف اعتبر في حديثه لـ«الوطن» أن قيام دوريات بجولات على كبرى شركات صناعة الزيوت من شأنه أن يكون رادعاً لكل من تسوّل له نفسه التلاعب بلقمة عيش المواطنين والعمل على احتكار المواد الأساسية التي تمس حياتهم المعيشية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن