شؤون محلية

مشاريع السكن الحكومية تنهض مجدداً في حماة … مدير فرع البناء: تنفيذ 17 برجاً و 528 شقة

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيّنَ مواطنون لـ«الوطن» أن المسكن الحلم طال انتظاره، رغم مضي سنوات طويلة من الوعود بتنفيذ مشاريع سكنية تلبي حاجة الشباب، وتؤمن لهم المسكن اللائق وبالتقسيط.
وأوضح بعضهم أن مشاريع الحكومة السكنية، هي الرجاء والأمل، وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة، وتظل أرحم بكثير من مشاريع القطاع الخاص.
مدير فرع الشركة العامة للبناء والتعمير في حماة المهندس غياث عجمية أوضح لـ«الوطن» أنه منذ بداية شهر شباط الماضي، انطلق فرع الشركة لتنفيذ بناء وإكمال 17 برجاً سكنيّاً في حماة، بموجب عقد مع فرع المؤسسة العامة للإسكان، وتضم 528 شقة.
وأوضح عجمية أن العمل انطلق بوتيرة عالية، اعتماداً على كوادر الشركة ذات الكفاءة والخبرة الطويلة بالتشييد والبناء، منذ بداية الشهر الثاني في هذا المشروع الضخم، في ضاحية الوفاء في مدينة حماة، هو يتضمن بناء وإكمال 11 برجاً للادخار السكني، وبقيمة 5.9 مليارات ليرة.
وعن واقع العمل والإنجاز قال: خلال فترة قصيرة جداً تم إنجاز حفريات وتنفيذ حصيرة إسمنتية مسلحة بارتفاع لا يقل عن المتر، والمساحة الطابقية للأبراج 52608 م2، وعدد الشقق 328 ومدة التنفيذ 800 يوم.
ولفت إلى أن العمل في هذا المشروع مستمر بشكل جيد وبوتيرة عالية، وهو من أهم المشاريع السكنية في محافظة حماة، نظراً لدوره الكبير في تلبية الحاجة المتزايدة للسكن، ومساهمته في إيجاد سكن مناسب لشريحة واسعة من المواطنين، وبتكلفة أقل من القطاع الخاص وخاصة في الظروف الحالية، التي تشهد فيها أسعار العقارات والشقق السكنية، ارتفاعات خيالية وغير معقولة.
وأما فيما يتعلق بمشروع الأبراج الأخرى، فبيَّنَ عجمية أن العمل مستمر أيضاً في تنفيذ 6 أبراج للسكن الادخاري في ضاحية الوفاء، لمصلحة المؤسسة العامة للإسكان، وتجاوزت نسبة التنفيذ 65 بالمئة، وتضم الأبراج 200 شقة، وقيمة العقد 3 مليارات و358 مليون ليرة.
وأوضح أن التنفيذ يُجرى بسرعة ووفق الشروط الفنية المطلوبة، وبإشراف مباشر من الشركة العامة للدراسات الهندسية.
وقال: كما يتابع فرعنا أعمال إكساء برجين شبابيين بعدد 96 شقة سكنية وبقيمة 176 مليون ليرة، وتتضمن أعمال الإكساء الداخلي والخارجي من البلاط والسراميك وتركيب الحجر الصناعي والأبواب والنوافذ، وذلك بإشراف مباشر من المؤسسة العامة للإسكان.
وأشار عجمية إلى أن تنفيذ شركة البناء والتعمير لهذه المشاريع السكنية للجهات العامة بالدولة، يؤكد أن الشركات الإنشائية الوطنية لا تقل أهمية عن الشركات العالمية، فهي تمتلك أيضاً الكفاءات والخبرات الهندسية العالية.
وأما رئيس مشروع بناء الـ11 برجاً مالك شعبان فبيَّنَ أن كوادر فرع الشركة بدأت العمل من الصفر في هذا المشروع المهم, وأن الأعمال تسير بالتوازي في عدد من الأبراج، لإنجاز هذا المشروع بوقته المحدد إذ يعلق الكثير من المواطنين آمالهم عليه منذ سنوات وبانتظار التسليم في الزمن المحدد، وقال: بدأنا مرحلة جديدة من التنفيذ الجدي والالتزام بالوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن