رياضة

الوحدة يواجه الثورة والجيش مع اليرموك في سلة الرجال

| مهند الحسني

الإثارة التنافسية تنتقل من أسبوع لآخر في دوري سلة الرجال، ولن يخلو أسبوع من المباريات الندية القوية ذات الإثارة في مجرياتها وتحولاتها ونتيجتها النهائية، فالقرار لم يعد محصوراً بيد الكبار وجهد الطامحين وتطورهم قد يغير خارطة القوى وخاصة بين فرق الوسط والساعية لدخول المربع الذهبي.
ومع سلتنا فدوام الحال من المحال، فمن كان يتوقع أن يكون حضور الوحدة أمام الكرامة مرعباً ومن كان يتوقع أن تتزعزع صدارة الكرامة ويتقلص الفارق بينه وبين منافسيه لنقطة واحدة.
الإثارة ستكون حاضرة في المراحل المقبلة وخاصة بين فرق الوسط بعدما اتضحت صورة الفرق الهابطة للدرجة الثانية بنسبة كبيرة (اليرموك، العروبة) ما يعني أننا على موعد مع مباريات قوية.
الجلاء بعد مباراته الأخيرة وخسارته أمام الوثبة بقي محتفظاً بالمركز الخامس تاركا المركز الرابع للوحدة، وهذا ما سيرفع من حرارة اللقاءات القادمة التي من المتوقع أن تكون لاهبة.
تنطلق مساء اليوم الخميس مباريات الأسبوع الخامس من إياب سلة الرجال بلقاءين حيث يلتقي الثورة مع الوحدة، والاتحاد يستضيف النواعير.

سهلة

البعض يظن أن لقاء الثورة مع الوحدة الذي سيجمعهما اليوم في الساعة السادسة مساء بصالة الفيحاء سيكون سهلاً متناسياً أن الدوري يضم في طياته الكثير من المفاجآت.
نظرياً المباراة للوحدة قلباً وقالباً، هكذا تتجه كل التوقعات بعد الأداء الرجولي والرائع الذي ظهر عليه الوحدة أمام الكرامة، وهذا هو المنطق الذي فرضه ترتيب الفريقين ونتائجهما حتى الآن.
وما يعزز هذا الاتجاه أن الوحدة صار في قمة الحذر بعد أن كثر المنافسون الذين يتطلعون إلى دخول المربع الذهبي وخاصة الجلاء.

الفريقان يضمان لاعبين شباباً من مستوى عال وطموحهما كبير في تقديم وجبة سلوية جميلة، مباراة الذهاب انتهت للوحدة 82-62.

طموح

بكل الأحوال يتمنى الاتحاد أن يكون صيده ثميناً عندما يستضيف النواعير، ودون الاستفاضة فإن الاتحاد الذي ترك أداءه أمام الطليعة الكثير من إشارات الاستفهام ماهر بمواجهة الفرق على أرضه وخصوصاً تلك التي تعاني في المؤخرة سوء الأداء والنتائج ويسعى لتقديم نفسه بكل أناقة أمام جمهوره المتعطش لأداء جميل يعيده للأيام الخوالي وخاصة أن الفريق يقوده مدرب أجنبي وهذا ما يضعه أمام مسؤولية الأداء والنتائج.

الاتحاد لن يفرط بالمباراة وسيبذل قصارى جهده لحسمها منذ البداية.

بينما النواعير الذي تضاءلت آماله بدخول دائرة المنافسة بات همه تحسين موقعه على اللائحة وفوزه الصعب في المرحلة السابقة على اليرموك لن يسعفه أمام فريق يتفوق عليه بكل شيء، ومع ذلك سيحاول النواعير والمحاولة مشروعة له أن يقدم مستوى جيداً ويكون نداً قوياً للاتحاد، لقاء الذهاب حسمه الاتحاد76-67.

وتستكمل يوم غد الجمعة مباريات المرحلة أيضاً بلقاءين حيث يحل الطليعة ضيفاً على الوثبة بحمص، ويستضيف اليرموك الجيش في حلب.

ثأرية

يأمل الوثبة وهو يستقبل الطليعة أن يستمر في العزف على وتر الانتصارات وتحقيق نتيجة جيدة أمام ما بقي من جمهوره بعد فوزه الثمين على ضيفه الجلاء، إضافة إلى أنه يسعى لرد الدين لضيفه الذي فاز في لقاء الذهاب 91-77، أما الطليعة الذي ما زالت آماله قائمة في دخول دائرة المنافسة فيرغب في كسب نقاط اللقاء والتأكيد بأنه من طينة الكبار لكنه بالوقت نفسه يدرك أن مهمته لن تكون سهلة لكونه سيواجه فريقاً منتشياً من نتائجه بعد فوزه على الجلاء، لذلك اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته والنتيجة أقرب للفريق الأكثر تركيزاً وهدوءاً في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

حصة تدريبية

اليرموك الذي هبط بنسبة كبيرة لمصاف الدرجة الثانية يستقبل الجيش في لقاء لن يجد لاعبو الجيش صعوبة في خطف نقاط الفوز نظراً للفوارق الفنية التي تصب في مصلحة الجيش، اليرموك يدرك أن وصوله لنقاط الفوز أشبه بضرب من ضروب المستحيل لذلك سيلعب من أجل الخروج بأقل النقاط خسارة، مباراة الذهاب فاز الجيش80-39.
وتختتم يوم السبت مباريات المرحلة بلقاءين حيث يستقبل الكرامة الحرية بحمص، والجلاء يلتقي العروبة.

ترتيب فرق الدوري مع نهاية المرحلة الثالثة

1- الكرامة 29 نقطة، 2- الاتحاد 28 نقطة، 3- الجيش 28 نقطة، 4-الوحدة 26 نقطة، 5- الجلاء 25 نقطة، 6- الطليعة 22 نقطة، 7- الثورة 20 نقطة، 8- الوثبة 20 نقطة، 9- النواعير 20 نقطة، 10 الحرية 19 نقطة، 11- اليرموك 16 نقطة، 12- العروبة16 نقطة.

دوري السيدات

تنطلق يوم غد الجمعة مباريات دوري سلة السيدات في أسبوعه الرابع إياباً بأربعة لقاءات حيث يستقبل تشرين الحرية باللاذقية، والاتحاد يلعب بضيافة الساحل بطرطوس، وقاسيون يستضيف العروبة، وقمة تجمع الوحدة والجلاء في الفيحاء، وتختتم مباريات المرحلة يوم السبت أيضاً بأربعة لقاءات الوحدة مع العروبة، قاسيون مع الجلاء، تشرين مع الاتحاد، الساحل مع الحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن