شؤون محلية

إصابة امرأة في حمص بسقوط شجرة عليها من شدة الرياح … مدير الكهرباء لـ«الوطن»: الأضرار تقدر بـ40 مليون ليرة والعمل جار لإصلاح ما تبقى من أعطال

| حمص - نبال إبراهيم

بين مدير عام شركة كهرباء حمص صالح عمران لـ«الوطن» أن الرياح الشديدة التي تشهدها محافظة حمص تسببت بحدوث العديد من الأعطال على خطوط التوتر الكهربائي المنخفض والمتوسط وسقوط عدد من الأعمدة في مناطق متفرقة من المحافظة ( مدينة وريف) أسفرت عن انقطاع التغذية الكهربائية عن عشرات المناطق والمحاور، لافتاً إلى أن قيمة الأضرار الإجمالية جراء العاصفة الريحية حتى اللحظة تقدر بين 30 إلى 40 مليون ليرة سورية.
وأشار إلى أن الرياح الشديدة تسببت بانقطاع وخروج نحو 12 خط توتر متوسط في حمص وريفها، بالإضافة إلى تضرر أمراس وعوازل شرار وانهيار وسقوط 7 أعمدة توتر متوسط بريف حمص.
ولفت عمران إلى أن أعطال خطوط التوتر المنخفض أصابت ما يزيد على 50 خطاً توزعت على مختلف أنحاء المدينة وبمناطق الريف الداخلي القريب من المدينة وتضرر ما بين 40 إلى 50 مسافة من الأمراس، بالإضافة إلى خروج نحو 70 خطاً منخفض آخر في مناطق الريف الخارجي وتضرر 3 أعمدة خشبية ضمن المدينة نتيجة سقوطها وانكسارها.
ولفت إلى أن تلك الأضرار تسببت بها الرياح الشديدة وسقوط الأشجار على خطوط التوتر المغذية أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات القرى والمناطق والمحاور بالمدينة والريف، مؤكداً أن ورشات الصيانة والإصلاح بالشركة تعمل على مدار الـ 24 ساعة لصيانة الأعطال وإعادة التيار الكهربائي للمتضررين سواء على خطوط التوتر المتوسط أم المنخفض.
وبين أنه تم الانتهاء من إصلاح بعض الأعطال على خطوط التوتر المتوسط والمنخفض في بعض المواقع وتمت إعادة التغذية الكهربائية للمناطق المتضررة، على حين ما يزال العمل جارياً على إصلاح جميع الخطوط المتبقية بالمدينة والريف وصيانة واستبدال الأعمدة المنهارة والمكسورة في مختلف المناطق المتضررة لإعادة التغذية الكهربائية لها.
من جهته أكد قائد فوج إطفاء حمص العميد حسن عمار لـ«الوطن» سقوط شجرة معمرة في حديقة الصالة الرياضية على الطريق الموازي لها نتيجة للرياح الشديدة التي تشهدها المحافظة، ما أدى إلى إصابة امرأة بالظهر كانت تسير على الطريق وتضرر سيارة سوزوكي وانقطاع الطريق.
وبين أن عناصر فوج الإطفاء سارعوا إلى موقع الحادثة فور الإعلام بنداء الاستغاثة وعملوا على إخلاء المرأة وإسعافها عن طريق منظومة الإسعاف السريع، وقاموا بالتعاون مع مديرية الحدائق بإزالة الشجرة وإعادة فتح الطريق وإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن