سورية

الجيش و«الحربي» يدميان دواعش البادية

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

قضى الجيش العربي السوري أمس على العديد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي أثناء تصديه لهجوم شنوه على مواقع له قرب منطقة الشولا في البادية الشرقية، بالقرب من طريق دير الزور-دمشق، على حين دمر سلاح الجو مواقع للتنظيم بمن فيها، بينما دك الجيش مواقع الإرهابيين في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي، رداً على خرقهم اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد».
وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن خلايا من تنظيم داعش شنت صباح أمس هجمات على نقاط للجيش في بادية دير الزور، بالقرب من الطريق الدولية المؤدية للعاصمة دمشق.
وأوضح المصدر أن وحدات الجيش والقوات الرديفة قضت باشتباكات ضارية على العديد من الدواعش، ودمرت لهم عتاداً حربياً.
ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري والروسي، شن غارات مكثفة على مواقع محصنة لمسلحي داعش في عمق البادية، ودمرها على من فيها، مشيراً إلى أن الوحدات المشتركة واصلت تمشيط البادية الشرقية رغم الحالة الجوية الرديئة، وذلك من عدة محاور بريفي حماة الشرقي وبين باديتي حمص ودير الزور.
وفي ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي، دك الجيش بالصواريخ مواقع للإرهابيين، في قليدين والعنكاوي بسهل الغاب، وفي سفوهن والبارة وكنصفرة وفليفل وبينين والرويحة بريف إدلب الجنوبي.
وأوضح مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الإرهابيين خرقوا فجر أمس اتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة خفض التصعيد، من خلال الاعتداء بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بسهل الغاب، ما اقتضى الرد على الخروقات بدك مواقعهم ومصادر الاعتداء.
من جانبها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن الجيش العربي السوري استهدف تجمعات الإرهابيين بالقذائف الصاروخية في سفوهن والبارة وكنصفرة وفليفل وبينين والرويحة بريف إدلب الجنوبي، ومحيط قليدين والعنكاوي بسهل الغاب شمال غربي حماة، مشيرة إلى أن محاور التماس بسهل الغاب، شهدت اشتباكات متبادلة بالرشاشات الثقيلة بين الجيش والتنظيمات الإرهابية.
من جهة ثانية، أفاد مصدر في قيادة شرطة حماة، باستشهاد رجل وامراة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش بدراجة نارية في تلة سلمى بمنطقة وادي العذيب بريف سلمية، حسبما ذكرت وكالة «سانا».
واستشهد الأربعاء الماضي بانفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية ثلاثة مواطنين بينهم امرأة أثناء قيامهم بأعمال زراعية في أرضهم في قرية الشاكوسية بريف حماة الشمالي الشرقي.
وفي ريف حلب، تحدثت مصادر إعلامية معارضة عن حدوث اشتباكات بين التنظيمات الإرهابية الموالية للنظام التركي، وميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» على محور كفركلبين بريف إعزاز، شمال المحافظة، موضحة أن الاشتباكات ترافقت مع قصف واستهدافات متبادلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن