الأولى

جزائرلي: الأمانة السورية تتكفل بدفع نفقات «الثبوتيات المفقودة» للأهالي … خطة لتفعيل لجنة الترحيل في اليرموك ونحو 50 موافقة يومياً للعودة إلى التضامن

| فادي بك الشريف

كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق سمير جزائرلي لـ«الوطن» أنه تم بحث الخطوط العريضة ضمن اجتماع مع 7 منظمات دولية أمس حول إمكانية تقديم الدعم والمساهمة في الخدمات وأعمال التأهيل التي يتم العمل عليها حالياً لأحياء التضامن واليرموك، وذلك ضمن إطار الإجراءات الحكومية لتسهيل عودة الأهالي إلى الأحياء المحررة.
وبحث جزائرلي مع وفد من المنظمات الدولية في مبنى المحافظة بحضور عدد من المديرين في العاصمة، الواقع الخدمي لأحياء التضامن واليرموك والأعمال التي قامت محافظة دمشق بتنفيذها لإعادة تأهيل البنى التحتية، مع تأكيد أهمية الدور الممكن أن تلعبه المنظمات الدولية لتقديم الخدمات للأهالي العائدين لمنازلهم بالتنسيق مع الجهات الحكومية.
وأشار جزائرلي إلى أنه يتم بشكل وسطي تقديم نحو 50 موافقة يومياً للعودة إلى التضامن، مضيفاً: إن كل من يحقق الشروط الموضوعة يسمح له بالعودة، والقرار يعود إلى الجهات المعنية والمختصة.
وأكد جزائرلي أن كل حالة تعالج على حدة، مع متابعة الطلبات المقدمة، كاشفاً عن التنسيق مع الأمانة السورية للتنمية بمساعدة الأهالي فيما يخص الدعم القانوني بوجود فريق حقوقي قانوني يساعد في استخراج الثبوتيات وحتى تحمل نفقاتها. ولفت جزائرلي إلى وضع خطة لتفعيل لجنة الترحيل في اليرموك، مع متابعة واقع مختلف القطاعات، علماً أن موضوع ترحيل الكتل الإسمنتية بحاجة إلى وقت.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن