رياضة

فوز ثمين لسيدات الساحل

| طرطوس- ممدوح علي

حققت سيدات سلة الساحل أمس الأول فوزاً مهماً وثميناً على ضيفاتهن الاتحاديات وبفارق سلة واحدة 61/63 وبهذا الفوز يكون الساحل قد وضع قدمه بالأمان، وعلى النقيض تسببت خسارة الاتحاد بعدم دخوله الفاينل فور بنسبة كبيرة.
وبالعودة إلى مجريات المباراة التي كانت بدايتها متكافئة بسلات راما طرقجي وسنا جلبي للاتحاد وبتول أحمد وراما هاشم للساحل وسيطر التعادل 5/5 و8/8 و14/14، لكن ثلاثيتي المتألقة مي عثمان ساهمت بإنهاء الربع الأول 18/22 للساحل.
ومع بداية الربع الثاني تنشط الاتحاديات وخاصة مع دخول المخضرمة ريم جلبي التي بدأت دخولها بثلاثية جميلة وتميزت راما الاتحاد بالدخول السريع والتسجيل بسهولة من تحت السلة ليتقدم الاتحاد بفارق خمس نقاط 25/29، لترد بتول وراما وسوسن ثم تسجل سنا حرة لينتهي الربع الثاني بالتعادل30/30.

تستمر الإثارة بالربعين الثالث والرابع وتبادل الطرفان التسجيل سلة بسلة عبر راما هاشم وبتول وعفاف للساحل وراما وسنا وريم للاتحاد ويتعادلان 41/41، يتقدم الاتحاد بباسكت لسنا يرد الساحل بالتعادل بثلاثية راما هاشم بعد ذلك قدم الساحل أداء مميزاً دفاعاً وهجوماً وليتقدم بفارق 7 نقاط 51/58 بتألق لافت للواعدة آية سعد التي سجلت 6 نقاط متتالية ثم تخرج كل من عفاف عبيد وبتول احمد بالأخطاء الشخصية الخمسة، ما سمح للاتحاديات بتقليص النتيجة إلى 4 نقاط ومن ثم إلى نقطتين بسلة راما ليشهد آخر4 ثوان من عمر المباراة إثارة غريبة عندما كانت الكرة مع الاتحاديات، ومع استلام راما للكرة والتسجيل في السلة لكن قبل التسديد ينهي الحكم المباراة لتنتهي المباراة 61/63 بفوز الساحل وفرحة عارمة وحزن كبير للاعبات الاتحاد.

وبعد نهاية المباراة قال الدكتور علاء طه مدرب سيدات الساحل:

قدمنا مباراة استثنائية هذا الموسم وطبقت اللاعبات كل ما طلبته منهن وقدرنا نجاري فريق الاتحاد وإيقاف مفاتيح لعبه، وبالنهاية كل الشكر للاعبات ومبارك للنادي وجمهوره على هذا الانتصار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن