رياضة

الكرامة استمر بالصدارة والجيش بمركز الوصافة في سلة الرجال

| مهند الحسني

أطلت المفاجآت برأسها بقوة على مباريات المرحلة الرابعة من إياب سلة الرجال بعد النتائج غير المتوقعة التي خرجت بها الأندية.
فلم يكن أشد المتشائمين بسلة الوحدة يتوقع أن يكون حضورها باهتاً وضعيفاً أمام الثورة بعد فوزه وأدائه الرائع أمام الكرامة في المرحلة الماضية، وكذلك الحال بالنسبة للاتحاد المفعم بأفضل اللاعبين ومن ورائهم مدرب أجنبي، وهذا يضعنا أمام حقيقة عدم ثبات مستوى أنديتنا التي ما زالت تعمل بطريقة هاوية بعيدة كل البعد عن الاحتراف الحقيقي.
هذه النتائج المتناقضة تؤكد أن المراحل المتبقية من عمر الدوري ستكون أشد حرارة وتناقضاً، وستكون المفاجآت حاضرة ومؤثرة.
تغييرات جوهرية وكبيرة طرأت على لائحة الترتيب بعد أن قفز الجيش لمركز الوصافة بعد فوزه على اليرموك وخسارة الاتحاد أمام النواعير، وكذلك الحال خسارة الوحدة أمام الثورة أعادته للمركز الخامس وعاد الجلاء للمركز الرابع بعد فوزه على العروبة، وتقدم النواعير مركزين ليحتل المركز السابع فيما تراجع الثورة للمركز الثامن بفارق المواجهات مع النواعير، وحافظ الطليعة على المركز السادس بعد فوزه على الوثبة، أما الحرية فخسارته أمام الحرية أعادته للمركز العاشر، وبقي اليرموك والعروبة في المركزين الأخيرين دون أي جديد.
ومع تفاصيل المرحلة الرابعة معكم نمضي: عاد الكرامة للعزف مجدداً على وتر الفوز وحقق فوزاً صريحاً وسهلاً على ضيفه الحرية بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية واضحة لأصحاب الأرض الذين بدا على أدائهم تصميم كبير على نسيان خسارتهم أمام الوحدة ووضعها في غياهب النسيان، وبهذا الفوز استمر الكرامة بصدارة اللائحة برصيد 31 نقطة.
واستعاد الجلاء عافيته بعد خسارته في الجولة قبل الماضية أمام الوثبة وحقق فوزاً سهلاً على جاره العروبة، وبهذا الفوز استعاد المركز الرابع ورفع رصيده إلى 27نقطة.
ولم يجد الجيش صعوبة في تجاوز محطة اليرموك وغلبه رافعاً رصيده إلى 30 نقطة والمركز الثاني، وكان الطليعة ضيفاً ثقيل الظل على الوثبة وغلبه في عقر داره بعد مباراة قوية من الفريقين اللذين تبادلا أدوار التقدم، غير أن خبرة لاعبي الطليعة فرضت نفسها في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، ليتراجع الوثبة إلى المركز التاسع برصيد21 نقطة، فيما بقي الطليعة بالمركز السادس برصيد 24 نقطة.
وفي حلب تركت خسارة الاتحاد أمام ضيفه النواعير الكثير من إشارات الاستغراب والاستهجان لدى عشاقه ومحبيه لكون التوقعات التي سبقت اللقاء صبت في مصلحة الاتحاد الذي قدم أداء هزيلاً ومتواضعاً لا يوازي أبداً حجم الدعم الذي قدمته الإدارة للفريق فخسر أداء ونتيجة، وتراجع للمركز الثالث برصيد 29 نقطة.
وفي الفيحاء فجر الثورة مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن تغلب على جاره الوحدة المنتشي من فوزه الأخير على الكرامة وهو يضم أفضل اللاعبين ويعيش حالة مثالية من الاستقرار ومع ذلك لم يتمكن أن يكون نداً للثورة الذي تغلب على نفسه وقدم أداء جيداً ووصلت مجموعته لمرحلة من التناغم والانسجام وجمع معادلة الأداء والنتيجة ليتراجع الوحدة للمركز الخامس برصيد 27 نقطة ويتأخر عن الجلاء بفارق المواجهات بين الفريقين.

لغة الأرقام
الثورة- الوحدة 79-71، الاتحاد – النواعير85-92، الوثبة –الطليعة 73-75، اليرموك- الجيش 48-90، الكرامة- الحرية 98-64، العروبة -الجلاء 66-107.

ترتيب الفرق
عند نهاية الجولة الرابعة
1- الكرامة 31نقطة من 15 فوزاً وخسارة، 2- الجيش 30 نقطة من 14 فوزاً وخسارتين، 3- الاتحاد 29 نقطة من 13 فوزاً و3 خسارات، 4- الجلاء 27 نقطة من 11فوزاً و5 خسارات، 5- الوحدة 27 نقطة من 11 فوزاً و5 خسارات، 6- الطليعة 24 نقطة من 8 انتصارات و8 خسارات، 7 النواعير 22 نقطة من 6 انتصارات و10 خسارات، 8- الثورة 22 نقطة من 6 انتصارات و10 خسارات، ، 9- الوثبة 21 نقطة من 5 انتصارات و11 خسارة، 10- الحرية 21 نقطة من 6 انتصارات و10 خسارات، 11 – اليرموك 17 نقطة من فوز وحيد و15 خسارة، 12- العروبة 17 نقطة. من فوز وحيد و15 خسارة.

دوري السيدات
لم تخل مباريات الأسبوع الخامس من إياب سلة السيدات من الإثارة والقوة حيث حققت سيدات تشرين فوزاً صعباً على مثيلاتهن سيدات الحرية 56-55 بعد التمديد 50-50، وقلبت سيدات الساحل كل التوقعات وحققن فوزاً غاليا على ضيفاتهن سيدات الاتحاد 63-61، وخسرت سيدات العروبة أمام مستضيفاتهن سيدات قاسيون بواقع 54-79، وتمكنت سيدات الجلاء من الفوز على مستضيفاتهن سيدات الوحدة بواقع 76-55.
واختتمت مباريات المرحلة مساء يوم السبت بأربعة لقاءات حيث لم تتمكن سيدات قاسيون من رد الدين لسيدات الجلاء اللواتي تألقن وحققن فوزاً غاليا على قاسيون بواقع ٦١-٥٠ بعد مباراة قوية من الفريقين، وحققت سيدات الوحدة فوزاً صعبا على العروبة 80-75، وفي اللاذقية فازت سيدات الاتحاد على تشرين ٤٧-٤٦. وفي طرطوس تمكنت سيدات الحرية من تحقيق فوز مهم على مستضيفاتهن سيدات الساحل بواقع ٥٩-٥٥. وتنطلق يوم غد الثلاثاء مباريات الأسبوع السادس من مرحلة الإياب بأربعة لقاءات حيث تقام قمة بالفيحاء تجمع الثورة مع قاسيون، والوحدة مع الأشرفية، والجلاء مع الاتحاد، والحرية مع العروبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن