سورية

الاحتلال التركي ينشئ قاعدة جديدة بريف تل تمر … مقتل وإصابة 8 من إرهابيي أردوغان في ريف رأس العين المحتلة

| وكالات

قتل وجرح 8 مسلحين من التنظيمات الموالية للاحتلال التركي بريف رأس العين المحتلة في محافظة الحسكة، في عملية تسلل قام بها مسلحون من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية-قسد»، على حين قام الاحتلال التركي بإنشاء قاعدة جديدة على بعد نحو أربعة كيلومترات شمال غرب بلدة تل تمر على خطوط التماس.
وتسلل مسلحون من ميليشيات «قسد» ليل السبت الأحد إلى مواقع التنظيمات الإرهابية الموالية للاحتلال التركي على محور أم المناجير بريف رأس العين، وقاموا بتفخيخ موقع هناك وانسحبوا ليقوموا بعد ذلك بتفجيره الأمر الذي أدى إلى مقتل وجرح 8 من مسلحي تلك التنظيمات، وذلك حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
على خط مواز، أفادت المصادر بأن قوات الاحتلال التركي، سلمت جثث 7 مسلحين ممن يسمى قوات «مجلس الرقة العسكري» التابع لميليشيات «قسد»، كانوا قد قتلوا قبل ثلاثة أيام، بعملية تسلل لمسلحين من ميليشيا «السلطان سليمان شاه» التي يقودها المدعو محمد الجاسم الملقب «أبو عمشة» الموالي للاحتلال التركي إلى قرية دبس الواقعة على جبهة عين عيسى شمال الرقة، وذلك بمساعدة عملاء للميليشيا من داخل «قوات مجلس الرقة العسكري»، حيث قامت الميليشيا بقتل 8 مسلحين من «المجلس».
وبينت المصادر أن ميليشيات «قسد» سمحت لمسلحي التنظيمات الإرهابية بسحب بعض جثث قتلاها، ممن سقطوا في اشتباكات سابقة على محاور عين عيسى، وبقيت جثثهم مرمية ضمن الأراضي بين خطوط الاشتباك.
من جهة ثانية، أكدت المصادر حدوث اشتباكات أمس، بين مسلحين ممن تسمى «كتيبة الموالي»، وما يسمى «القوة الأمنية التابعة لفرقة الحمزة» المواليتين للاحتلال التركي، داخل مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة.
وفي سياق منفصل شهدت المناطق المتاخمة لخطوط التماس بريف بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، مؤخراً تحركات متزايدة من جيش الاحتلال التركي، وقيامه بإنشاء قواعد عسكرية غير شرعية جديدة في المنطقة، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
وأشار ما يسمى الناطق باسم «مجلس العسكري السرياني» في تل تمر المدعو آرام حنا إلى أن جيش الاحتلال التركي يعمل على تثبيت وجوده عبر إنشاء قواعد عسكرية له في المناطق المتاخمة لخطوط التماس، مضيفاً: إن هذه القواعد تشير إلى مسعى الاحتلال التركي لـ«ترسيم الحدود» في إطار ضم الأراضي السورية التي يحتلها إلى أراضي تركيا.
وأشارت مصادر في ميليشيات «قسد»، حسبما ذكرت المواقع إلى أن جيش الاحتلال التركي عمد إلى إنشاء نحو عشر قواعد له على خطوط التماس بريف بلدتي تل تمر وأبو راسين.
وأكدت المواقع أن قاعدة للاحتلال التركي أنشئت مؤخراً هي على بعد نحو أربعة كيلومترات شمال غرب بلدة تل تمر على خطوط التماس.
وفي سياق منفصل، قتل مجهولون تقلهم دراجة نارية الصيدلاني عطية علي الفجري داخل صيدليته، والمدنيّ الشاب عبود محمد اليوسف في بلدة ذيبان ريف دير الزور الشرقي بعد سرقته، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
وأوضحت المواقع أن المجهولين، أطلقوا النار على الصيدلاني داخل صيدليته الواقعة بالقرب من قوس سويدان، ليلوذوا بعدها بالفرار مرددين عبارات مثل «دولة الإسلام باقية»، مشيرة إلى أن المجهولين قتلوا أيضاً الشاب عبود عبر إطلاق النار عليه بعد سرقة ما بحوزته.
إلى ذلك، استهدف مجهولون تقلهم دراجة نارية، سيارة عويد النعيره في بلدة هجين التابعة لريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى إصابته وإصابة زوجته التي كانت برفقته بجروح بليغة، نُقلا إثرها إلى أحد المشافي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن