رياضة

بعد فوزهم بلقب الدوري … مدرب الجلاء فزنا بجدارة وقواعدنا بخير

| مهند الحسني

قلبت سلة شباب نادي الجلاء كل التوقعات، وحققت لقب بطولة الدوري هذا الموسم عن جدارة واستحقاق، وأثبتت بالدليل القاطع أن عودتها باعتلاء منصات التتويج باتت وشيكة في جميع الفئات، ففريق السيدات متصدر الدوري، والرجال يحتل المركز الرابع وطموحه كبير بالمنافسة، وهذا يؤكد حسن الخطوات الاحترافية التي تعمل عليها الإدارة الحالية.
حيال هذا الإنجاز، «الوطن» التقت مدرب فريق الشباب يوسف أزعن وأجرت معه الحوار التالي:

كيف تحقق هذا الإنجاز بفوزكم بلقب بطولة دوري الشباب؟

لم يأت أي إنجاز عن عبث، وإنما جاء نتيجة جهود كبيرة بذلت من الجميع، منذ بداية الموسم عملنا على رفع مستوى الفريق، ووصلنا لمرحلة مهمة من التناغم والانسجام بين جميع اللاعبين، وقد قدمنا مستويات جيدة رغم قوة المنافسة، ونحن لم نخسر منذ بداية الموسم سوى مباراة واحدة بعد تمديدين أمام فريق الاتحاد.

هل قواعد سلة الجلاء تبشر بالخير؟

سلة الجلاء تأثرت بسبب الأزمة التي شهدتها البلاد، وخسرت العديد من كوادرها الأمر الذي دفع بالإدارة لإعادة بناء اللعبة من جديد، وقد بدأت تقطف ثمار عملها، لكننا مازلنا نعاني نقصاً بالمدربين ومع ذلك قواعدنا بخير والقادم أفضل.

ماذا سيكون مصير فريق الشباب الموسم المقبل؟

أكيد نحن نعمل ضمن خطة إعداد واضحة وهناك بعض اللاعبين سيترفعون للفريق الأول، وبعضهم سيبقى بفريق الشباب حسب الأعمار، وهناك تشكيل جديد بفريق مختلف الدوري القادم.

من الفريق الأقوى الذي تنافستم معه بقوة؟

كل الفرق التي تأهلت للنهائيات كانت جيدة، وتضم لاعبين متميزين، وكل فريق كان له خصوصية معينة، وفريقنا لم يكن مكتمل الصفوف بسبب غياب اللاعب جورج دولماية للإصابة، ومع ذلك تمكنا من تحقيق الفوز واللقب بجدارة.

هل صحيح التحكيم ظلم فريق الاتحاد ومنحكم الفوز؟

لا أبداً هذا الكلام غير صحيح، التحكيم كان مقبولاً، وهناك بعض الصافرات الخاطئة غير المقصودة على الفريقين، وخاصة على فريق الجلاء عندما نكون متقدمين بفارق جيد، ومع ذلك لا أتخيل أن هناك ظلماً على أي فريق.

ما مدى تعاون الإدارة مع الفريق واللعبة بشكل عام؟

الإدارة الحالية لم تقصر في تأمين متطلبات الفريق وتحضيراته، وكان هناك متابعة يومية لكل تفاصيل الفريق، وقدمت الكثير ونحمد اللـه أن الحصاد كان مثمراً يوازي حجم العطاء المقدم، وأنا أشكر جميع أعضاء الإدارة على اهتمامهم.

هذا يعني أن هناك تكريماً لائقاً ينتظر الفريق قريباً؟

نعم هناك تكريم لائق ينتظر الفريق قريباً تقديراً للجهود التي بذلها اللاعبون خلال مباريات الدوري، وحسب ما سمعنا أن التكريم سيكون من خلال حفل عشاء سيتم خلاله دعوة أهالي اللاعبين وبعض محبي النادي، وسيتم تقديم مكافـآت مالية مجزية لجميع أفراد الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن