شؤون محلية

النوري: بعد توقفها لمدة عام بسبب كورونا … السورية للطيران إلى موسكو مجدداً برحلة أسبوعياً كل سبت

| محمود الصالح

كشفت المدير العام لمؤسسة الخطوط الجوية السورية شفاء النوري عن انتهاء الاستعدادات اللازمة لعودة رحلات المؤسسة إلى موسكو بعد أن كانت قد توقفت في العام الماضي نتيجة الإجراءات التي اتخذتها السلطات الروسية لمواجهة تفشي جائحة كورونا.
وأشارت إلى أن المؤسسة استمرت حينها في رحلات القدوم فقط من موسكو بهدف إجلاء الرعايا السوريين من هناك، مضيفة: الآن تم إبلاغ السلطات السورية من السلطات الروسية بإمكانية عودة رحلات الخطوط الجوية السورية إلى موسكو ذهاباً وإياباً بمعدل رحلة أسبوعياً تغادر دمشق في الساعة الثالثة عصر يوم السبت وتصل إلى مطار فنوكفا الساعة الثامنة وعشرين دقيقة مساء. وتقلع من مطار فنوفكا في موسكو الساعة التاسعة وعشرين دقيقة من مساء السبت وتصل إلى مطار دمشق الدولي الساعة الثانية وخمساً وأربعين دقيقة من فجر يوم الأحد.
وأكدت النوري أن المؤسسة قد أنهت برمجة هذه الرحلة، وتقوم المديرية التجارية بوضع أسعار التذاكر التي يتم اعتمادها اليوم الثلاثاء، وأصبح برنامج تشغيل هذه الرحلة جاهزاً بانتظار بعض الموافقات الروسية على تحديد الشرائح التي ستسمح بدخولها الحكومة الروسية لنتمكن من استقبال طلبات الركاب على هذه الرحلة.
وعن إمكانية استئناف الرحلات إلى باقي الخطوط بينت مديرة المؤسسة أن الرحلات الآن مستمرة إلى القاهرة والخرطوم والدوحة والكويت قدوماً فقط وإلى العراق، حيث يتم تسيير الطائرة العريضة إلى هناك نظراً للإقبال الكبير على هذا الخط، لافتة إلى أن الرحلات على الخطوط مع الإمارات والبحرين ما زالت متوقفة بسبب الإجراءات المتخذة من تلك الدول بخصوص مواجهة وباء كورونا.
وحول إمكانية السماح لشركة أجنحة الشام بالعمل على خط موسكو بينت النوري أن موافقة السلطات الروسية واضحة هي رحلة واحدة أسبوعياً فقط ولمؤسسة الخطوط الجوية السورية، والآن قدمت أجنحة الشام طلباً للمؤسسة للمشاركة في هذه الرحلة بالتناوب أسبوعياً، وتتم دراسة الطلب، وفي حال كانت هناك مصلحة للمؤسسة في ذلك وستتم الموافقة على التناوب على هذه الرحلة أسبوعياً بين الخطوط الجوية السورية وشركة أجنحة الشام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن