الأولى

السفير آبادي لـ«الوطن»: اتفاق الشراكة مع الصين فيه مصالح مشتركة لإيران ولسورية ولشركائنا في المنطقة

| منذر عيد

اعتبر سفير إيران لدى سورية جواد ترك آبادي، أن اتفاق الشراكة الإستراتيجية الذي أبرمته إيران والصين، فيه «مصالح مشتركة لإيران ولسورية ولكل شركاء إيران في المنطقة».
وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش الملتقى الشعبي الفلسطيني الذي أقامه «تحالف المقاومة الفلسطينية» في دمشق أمس، تحت عنوان: «معاً من أجل حماية القضية من مخاطر التصفية لتعزيز التلاحم الفلسطيني مع محور المقاومة»، وصف ترك آبادي اتفاق الشراكة الإستراتيجية الذي وقعته إيران مع الصين السبت الماضي في طهران أثناء زيارة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، بأنه «مهم جداً»، موضحاً أن الاتفاق يهدف إلى تطوير العلاقات وتمتين التعاون الاقتصادي والشراكة الاقتصادية والتجارية.
وأضاف: «نرى أن لهذا الاتفاق مصالح مشتركة لنا ولسورية ولكل شركاء إيران في هذه المنطقة»، موضحاً أن «الاتفاق جاء من منطلق إدراك إيران لعمق مكانتها في المنطقة، وهي تريد إعطاء فرصة جديدة لكل المنطقة من أجل النمو والتقدم».
في سياق متصل، بيّن عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح الانتفاضة» ياسر المصري لـ«الوطن»، أن اللقاء يضم جميع أبناء مخيمات الشعب الفلسطيني في سورية، من أجل أن يكون هناك صوت فلسطيني موحّد للاجئين الفلسطينيين في سورية، ومن أجل إيصال رسالة للعالم بأن اللاجئ الفلسطيني له دور في القضية والمشروع الوطني الفلسطيني، ولا يجوز تهميشه خاصة فيما يجري من انتخابات، بما يتعلق بالمجلس التشريعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن