عربي ودولي

بيونغ يانغ: انتقادات سيئول لتجربة صواريخنا تكشف ازدواجية المعايير لديها

| وكالات

أكدت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية أن انتقادات كوريا الجنوبية للتجربة التي نفذتها بيونغ يانغ لإطلاق صاروخين تكتيكيين تكشف ازدواجية في المعايير والمواقف.
ونقلت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الديمقراطية عن كيم يو جونغ نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري الديمقراطي قولها إن «تصريحات الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه بشأن اختبارنا إطلاق صاروخين تكتيكيين تثير ذهولنا مجدداً فهو يقصد من خلالها القول إن الخطوة التي اتخذناها من أجل تعزيز قدراتنا الدفاعية بما يندرج في إطار ممارسة حقنا المشروع تثير القلق في كوريا الجنوبية وتعرقل الحوار» واصفة ذلك بأنه «أقصى درجات الوقاحة».
وأضافت كيم يو: إن «مثل هذا السلوك غير العقلاني والوقح من كوريا الجنوبية يشابه منطق العصابات الذي تستند إليه الولايات المتحدة في انتقاد حق بيونغ يانغ بالدفاع عن النفس».
وكانت كوريا الديمقراطية اختبرت في الـ25 من آذار الجاري بنجاح إطلاق اثنين من الصواريخ التكتيكية الموجهة والمطورة حيث أكد عضو هيئة رئاسة المكتب السياسي وسكرتير اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري الديمقراطي ري بيونغ تشول أن «اختبار إطلاق الصاروخين الذي جرى عملية مهمة في تنفيذ سياسة علم الدفاع الوطني المنصوص عليها في المؤتمر الثامن للحزب».
وتشهد شبه الجزيرة الكورية حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الأميركية الكورية الجنوبية المتكررة فضلاً عن التهديدات الأميركية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن بنشر منظومة /ثاد/ الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديداً لأمنها القومي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن