عربي ودولي

أنصار الله: المفاوضات مع الأميركيين في سلطنة عمان ليست مباشرة

| وكالات

كشف محمد علي الحوثي، القيادي في جماعة أنصار الله، أن المحادثات التي تدور بين أنصار اللـه والأميركيين في سلطنة عمان، ليست مباشرة، مؤكداً أنه لا مانع لديهم من الجلوس مع الأميركيين.
وقال الحوثي عبر برنامج «قصارى القول» على شاشة روسيا اليوم، إن «ما وصلنا من العمانيين لا يرقى حتى الآن إلى مستوى ما يجب أن يقدم في رؤية السلام».
وشدد على أنه «لا يمكن مقايضة المسائل الإنسانية، في بلد يعيش أسوأ أزمة إنسانية بشهادة المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالمسائل العسكرية».
وبشأن التصريحات الأميركية حول دور أنصار اللـه بمستقبل اليمن، قال الحوثي: «نحن نعرف أن التصريحات الأميركية لا تعدو كونها ضجيجاً إعلامياً ولا ننظر إليها بمصداقية، كما أننا لا ننتظر من الأميركيين أن يحددوا لنا دوراً في بلدنا».
واعتبر الحوثي أن «الولايات المتحدة اتجهت بالاتجاه الخاطئ في معاداة الشعوب بسبب سيطرة اليهود على القرار الأميركي»، وبالتالي فإن قولنا «الموت لأميركا» يرجع إلى أنهم يقتلوننا بالفعل، مضيفاً: «ليس الشعار الذي يستصرخ أميركا لقتالنا هم يقاتلوننا من دون سبب».
على خط مواز، نقل مراسل «الميادين» عن مصدر ميداني قوله إن قوات الجيش واللجان الشعبية أحرزت تقدماً مهماً في جبهة صرواح غرب مأرب، وذلك بعد سيطرتها على الحمّة الحمراء الإستراتيجية في منطقة إيدات الراء عند الخطوط الأمامية باتجاه مدينة مأرب غرباً ومواقع عسكرية محيطة بها.
المصدر أكد سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات هادي والتحالف خلال المعارك، واغتنام أسلحة متنوعة، لافتاً إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرت على نقطة الشرطة في نخلاء في مديرية مَدْغِل الجِدْعان شمال غرب المحافظة.
وشنت طائرات التحالف السعودي 15 غارة جوية على مديرية صرواح غرب مأرب شمال شرق اليمن، كما استهدفت بـ3 غارات جوية مديرية مَدْغِل الجِدْعان شمال غرب المحافظة شمال شرق اليمن خلال الساعات الماضية.
بدوره، أفاد مصدر عسكري يمني برصد 90 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية، وأكد أن طائرات التحالف الاستطلاعية شنت غارتين على منطقتي الفازة والتُّحَيْتا جنوب الحُدَيْدَة، كذلك قصفت القوات المتعددة للتحالف مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ215 قذيفة مدفعية تزامناً مع تحليق 9 طائرات استطلاعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن