سورية

ميليشيات «قسد» تستولي بالقوة على أراض ٍللأهالي في المالكية.. وتعتقل العشرات في «الهول»

| وكالات

استولت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» المدعومة من الاحتلال الأميركي، أمس، على أراضي عدد من الأهالي في قرية سويديك بريف مدينة المالكية شمال شرق محافظة الحسكة، واعتقلت في الوقت نفسه 53 شخصاً بحجة انتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابي في «مخيم الهول» الذي تسيطر عليه شرق المحافظة.
وأشارت مصادر محلية إلى أن مجموعات مسلحة من ميليشيات «قسد» أقدمت على الاستيلاء بالقوة على أراض في قرية سويديك بمنطقة المالكية بريف الحسكة وأدخلت عدداً من الآليات إليها بعد طرد أصحابها منها وذلك في إطار التضييق على الأهالي ودفعهم لترك المنطقة، حسبما ذكرت وكالة «سانا».
ولفتت المصادر إلى أن الأراضي الزراعية التي استولت عليها ميليشيات «قسد» عالية الخصوبة، وتمتاز بوفرة المياه وتصلح لكل أنواع الزراعات، مبينة أن عمليات الاستيلاء على ممتلكات المواطنين تأتي تنفيذاً لتعليمات الاحتلال الأميركي، حيث تستولي قواته على مناطق معينة لإقامة قواعد عسكرية إضافية من جهة وإجبار الأهالي على الانخراط بالعمل لمصلحتها من جهة ثانية.
في المقابل، أفادت مصادر محلية، حسب «سانا»، بأن هجوماً بالأسلحة الرشاشة استهدف مجموعة مسلحة من ميليشيات «قسد» في منطقة الحوس شرق مدينة الرقة ما أدى إلى مقتل مسلح وإصابة اثنين آخرين.
وتتواصل الهجمات على تحركات ومواقع مسلحي ميليشيات «قسد» ضمن مناطق انتشارهم في الجزيرة السورية رداً على ممارسات الميليشيات التي أمعنت في التنكيل بالأهالي وسرقة ممتلكاتهم واختطاف العديد من الشبان لإجبارهم على القتال في صفوفها قسراً.
إلى ذلك أعلنت ما تسمى قوات «الأسايش» التابعة لميليشيات «قسد»، في بيان لها، حسبما نقلت مواقع إلكترونية معارضة، أنها اعتقلت 53 مطلوباً من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي خلال حملة المداهمات التي تشنها في «مخيم الهول» شرق الحسكة.
وأشار البيان إلى أن بين المعتقلين خمسة مسؤولين عن الخلايا التي كانت تقوم بعمليات الإرهاب والعنف ضمن «مخيم الهول»، وذكر أنه ضبط العديد من أجهزة الهاتف النقال، بالإضافة للعديد من الكمبيوترات المحمولة التي تحوي معلومات عن خلايا الإرهابيين.
وأشارت مواقع إلكترونية معارضة إلى تواصل حملة المداهمة والاعتقالات التي بدأتها ميليشيات «الأسايش» قبل ثلاثة أيام في المخيم، موضحة أن عمليات التفتيش في المخيم، أدت إلى اكتشاف كمية من رصاص «الكلاشينكوف» داخل خيمة في القطاع الثاني الخاص باللاجئين العراقيين.
من جهتها، بينت مصادر إعلامية معارضة، أمس، أن ما يسمى «دورية عسكرية» تابعة لميليشيات «قسد»، عمدت يوم الأحد الماضي إلى مهاجمة عدة أشخاص كانوا يقومون بزرع عبوات ناسفة بأطراف بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي على طريق حقل العمر النفطي.
وأشارت المصادر إلى أن الأشخاص تمكنوا من الفرار تاركين خلفهم دراجات نارية وعبوات ناسفة، لتقوم ميليشيات «قسد» على إثرها بمداهمة أحد المنازل في منطقة الشحيل الغربي والعائد لأحد تجار النفط في المنطقة، حيث لم يتم العثور عليه ضمن المنزل، في حين تعرض مسلحو «قسد» أثناء خروجهم لإطلاق رصاص من عدة جهات.
من جانب آخر، سيرت قوات الاحتلال الأميركي، دورية عسكرية مؤلفة من أربع مدرعات في ريف المالكية بالشمال الشرقي لمحافظة الحسكة، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن