رياضة

فراس معلا من السويداء: الفروسية في السويداء إحياءً لتراث الأجداد

| عبد السلام الجباعي

كعادته منذ ترؤسه الاتحاد الرياضي العام يواظب رئيس المكتب التنفيذي واللجنة الأولمبية السورية على زيارته للمحافظات السورية والاطلاع على واقع الرياضة عن قرب بهدف الارتقاء بها نحو المستوى المأمول.
وأمس زار رئيس الاتحاد الرياضي العام الأستاذ فراس معلا مدينة السويداء بهدف إحياء رياضة الفروسية في المحافظة.
وقال في حديثه من موقع النادي المزمع إحداثه: إن إحياء نشاط رياضة الفروسية في محافظة السويداء هو إحياء لتراث الآباء والأجداد.

معلا اطلع خلال جولته على موقع نادي الفروسية في السويداء وعلى الأرض التي سيشاد عليها ميدان سباق الخيول.

دبيات: نسعى لتذليل العقبات

استقبل السيد محافظ مدينة السويداء همام صادق دبيات صباح أمس في مكتبه رئيس الاتحاد الرياضي العام الأستاذ فراس معلا يرافقه الرئيس الفخري لجمعية الخيول العربية الأصيلة الأستاذ باسل الجدعان ورئيس الجمعية بلال كريم وأمين السر نصار كحول، وشكر المحافظ رئيس المنظمة على زيارته، وقدم الرئيس الفخري لجمعية الخيول العربية الأصيلة درعاً تذكارياً للسيد المحافظ يمثل رمزية الفروسية.

وحضر اللقاء عضو المكتب التنفيذي وائل المحيثاوي ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء طارق العفيف وأعضاء اللجنة.

المحافظ شكر رئيس الاتحاد ورئيس الجمعية على هذه المبادرة مؤكداً أن السويداء كما قال قائد الوطن الرئيس بشار الأسد: «الصخرة الأقوى في القلعة الأقوى» وستبقى كذلك بأهلها ورياضييها وإطلاق نادي الفروسية بالسويداء هو ضمن هذا الإطار، مثمناً الجهود التي يبذلها رئيس الاتحاد والرياضيون بشكل عام.

إطلاق نادي الفروسية

من أرض نادي الفروسية أعلن رئيس الاتحاد الرياضي العام إطلاق نادي الفروسية بالسويداء بانتظار إصدار القرار الرسمي في الأيام القادمة.

وحضر اللقاء عضو مجلس المحافظة أمير الشعراء الشباب العرب وأحد مربي الخيول العربية الأصيلة باسم عمرو، بالإضافة إلى العديد من أصحاب الخيول وأعضاء سابقين في نادي الرماية والفروسية.
كما اطلع رئيس الاتحاد الرياضي خلال الجولة على واقع منشأة الرماية ووعد بتأهيل المنشأة وإعادة الألق لها وللرماية في السويداء.

تأهيل المنشآت

بعد الجولة الميدانية اجتمع رئيس الاتحاد برئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية وتم عرض الواقع الحالي وأهم المتطلبات وتحدث السيد رئيس الاتحاد بأنه تم اتخاذ قرار بإعادة تأهيل الصالة الرياضة بالكامل مع تبديل الأرضية.

كما وعد بإعادة تأهيل ملعب العشب الصناعي في مدينة المزرعة.

واختتم زيارته للمحافظة بلقاء شعبي أهلي لخص أهمية الزيارة وإعادة إحياء رياضة الفروسية وتأهيل منشأة الرماية.
بانتظار القادم الأفضل لرياضتنا بشكل عام ولرياضة السويداء بشكل خاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن